آخر تحديث للموقع : 10 - ديسمبر - 2018 , الإثنين 06:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

منظمة الأمم المتحدة للطفولة تكشف عن مقتل أكثر من 100 طفل منذ يوليو وتقول أن هذا الصيف [كان الأكثر فتكاً بأطفال اليمن]

22 - سبتمبر - 2018 , السبت 07:54 مسائا
278 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ منظمة الأمم المتحدة للطفولة تكشف عن مقتل أكثر من 100 طفل منذ يوليو وتقول أن هذا الصيف [كان الأكثر فتكاً بأطفال اليمن]

دعت فور أطراف النزاع إلى الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس لإنقاذ أرواح الناس
الملعب:
كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم السبت عن مقتل أكثر من 100 طفل في أرجاء اليمن، منذ يوليو. وقالت ممثلة المنظمة في اليمن، ميرتشيل ريلانو أن” هذا الصيف، كان الأكثر فتكاً بأطفال اليمن”.

وكانت المديرة التنفيذية لليونيسف، هنريتا فور، في بيان أمس الجمعة أوضحت مقتل وجرح ما لا يقل عن 6500 طفل في اليمن م وفي بيان نشر على موقع المنظمة الجمعة قالت المديرة التنفيذية لليونيسف، هنرييتا فور، إن تجدد العنف في الحديدة يمثل انتكاسة أخرى لجهود السلام في اليمن، البلد الذي ينحدر أكثر نحو الفوضى والشقاء.

وأكدت أن "تصاعد الأعمال العدائية يضع آلاف الأطفال الذين يعيشون في المنطقة وفي محيطها في خطر داهم من الإصابة أو الموت". وأشارت هنرييتا فور إلى أنه "من الممكن أيضاً أن تؤدي الغارات الجوية والقتال البري إلى موجات جديدة من النزوح وتعطيل إمدادات مياه الشرب المأمونة". وأضافت "وبما أن إمكانية الحصول على السلع والخدمات الأساسية محدودة بشدة أصلاً في أنحاء عديدة من اليمن، فقد يكون تأثير تصاعد العنف كارثياً، إذ أن ميناء الحديدة هو نقطة دخول حيوية للإمدادات الإنسانية المنقذة للأرواح، والوقود، والسلع التجارية التي يعتمد قسم كبير من سكان البلد عليها من أجل البقاء".

ولفتت المديرة التنفيذية لليونيسف إلى أهمية تلبية الدعوات العالمية للامتناع عن التعرض للميناء، فحياة عشرات الآلاف من الأطفال تعتمد على ذلك. وقالت إن ما لا يقل عن 6,500 طفل في اليمن قتلوا وأصيبوا منذ تصاعد النزاع قبل ثلاث سنوات، مشيرة إلى أن السلام هو الطريق الوحيد القادر على إنهاء سفك الدماء. و دعت فور أطراف النزاع إلى الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس لإنقاذ أرواح الناس والسماح بوصول المساعدات الإنسانية .نذ بدء النزاع، مشيرة إلى أن السلام هو الطريق الوحيد القادر على إنهاء سفك الدماء.

ويعيش اليمن منذ ثلاث سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.
وتقود السعودية تحالفاً عربياً عسكرياً ينفذ، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس هادي لإعادته إلى الحكم في صنعاء.

الملعب/ عدن (ديبريفر) خاص: عاد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، إلى واجهة المشهد السياسي في جنوب اليمن ليثير جدلاً مع انطلاقة مفاوضات اليمنيين في السويد الخميس الفائت 6 ديسمبر الجاري برعاية الأمم المتحدة والحكومة السويدية التي تجرى بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com