آخر تحديث للموقع : 20 - أكتوبر - 2018 , السبت 08:24 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

محمد البرادعي يتهم ترامب بمواصلة "تهديد الدول العربية" ويتساءل: لماذا نقبل على أنفسنا [الإهانة تلو الأخرى]؟

22 - سبتمبر - 2018 , السبت 06:27 صباحا
246 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ محمد البرادعي يتهم ترامب بمواصلة "تهديد الدول العربية" ويتساءل: لماذا نقبل على أنفسنا [الإهانة تلو الأخرى]؟

الملعب:
انتقد محمد البرادعي، نائب الرئيس المصري السابق، رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبق، اليوم الجمعة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متهما إياه بـ”الاستمرار في تهديد الدول العربية ومعايرتها”.

وقال البرادعي، في سلسلة تغريدات له على تويتر، اليوم، “ترامب، للأسف مستمر في تهديد الدول العربية ومعايرتها أن أمريكا هي التي تحميها، وبالتالي يجب أن تنصاع لقراراتها”. ومضى متسائلًا: “هل هو يفهم أن الاستمرار في توجيه تلك الإهانات، قد يدفع بعض الدول العربية، وغيرها في المستقبل، للجوء إلى أن يكون لهم الرادع الخاص بهم، وتداعيات ذلك على الأمن العالمي؟”.

وحذر البرادعي من تداعيات سياسات ترامب في الشرق الأوسط على الأمن العالمي. وبشأن فرض عقوبات أمريكية على إيران، تساءل: “هل يتوقع ترامب، أن يفرض عقوبات منفردة على إيران وقدرتها على تصدير النفط بحجة اتفاق لم تخالفه، وفي نفس الوقت ينتظر أن يسايره باقي العالم، وأن يضخ المزيد من النفط لكي لا يتأثر الاقتصاد العالمي؟” وأضاف “ألا يتصور أنه قد يكون لباقي دول العالم رؤية مختلفة لمصالحها وكيفية تحقيق السلام؟”

و الخميس، انتقد ترامب منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، وطالبها بتخفيض الأسعار، وذلك قبل اجتماع للمنظمة في الجزائر مطلع الأسبوع القادم.
وكتب ترامب على حسابه في موقع تويتر “نحمي الدول في الشرق الأوسط، لن يظلوا آمنين لفترة طويلة بدوننا، ورغم ذلك يواصلون الضغط من أجل رفع أسعار النفط أكثر وأكثر! سنتذكر. على أوبك المحتكرة خفض الأسعار الآن”.

وتراجعت أسعار النفط، التي تسجل ارتفاعا مطردا منذ بداية العام، بصورة طفيفة بعد تغريدة ترامب. وفي 8 مايو/أيار الماضي، أعلن ترامب الانسحاب من الاتفاق الذي يقيّد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية، فيما قرر في أغسطس/آب الماضي، إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران والشركات والكيانات التي تتعامل معها.
وعلى إثر ذلك شكلت إيران، الخميس، لجنة من وزارة الطاقة لبحث سبل تجاوز العقوبات الأمريكية المتعلقة بعرقلة بيع نفطها.
(القدس العربي)

الملعب: قال وزير العدل السعودي وليد الصمعاني، مساء السبت، إن قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي وقعت على أرض خاضعة لسيادة المملكة، مشيرا إلى أن القضية ستأخذ مجراها النظامي المتبع في السعودية وستصل للقضاء بعد اكتمال المتطلبات. ووفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أضاف الصمعاني أن “إقامة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com