آخر تحديث للموقع : 17 - يناير - 2019 , الخميس 08:21 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الأمين العام للأمم المتحدة: نعترف بحكومة واحدة فقط في اليمن ولكن [يتطلب العمل الإنساني التعامل مع السلطات الفعلية] الموجودة على الأرض

21 - سبتمبر - 2018 , الجمعة 01:58 مسائا
449 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الأمين العام للأمم المتحدة: نعترف بحكومة واحدة فقط في اليمن ولكن [يتطلب العمل الإنساني التعامل مع السلطات الفعلية] الموجودة على الأرض

الملعب:
قال الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش إن المدنيين في اليمن يواصلون تحمل عبء الحرب، بما في ذلك بسبب القصف الجوي من قوات التحالف والقتال البري من قبل كل الأطراف.

وأكد الأمين العام أن قوات الحوثيين ما زالت تطلق القذائف على السعودية. و أضاف: "نعلم جميعا الصعوبات التي يواجهها مبعوثي الخاص في جهوده الحثيثة لتهيئة الظروف للحوار والعملية السياسية. أدعو كل الأطراف إلى الانخراط بجدية بهذا الشأن، وأدعو داعمي هذه الأطراف إلى تجنب الخطوات التي تغذي القتال." وإلى جانب هذه "الكوابيس" كما وصفها الأمين العام، تحقق تقدم في بعض القضايا.

وأشار غوتيريش في خبر نشره موقع الأمم المتحدة، إلى حضوره في جدة بالمملكة العربية السعودية توقيع اتفاق السلام بين إثيوبيا وإريتريا. وأشاد برؤية البلدين لفتح فصل جديد في العلاقات بينهما، وشكر السعودية لتيسير التوصل إلى الاتفاق.
و ردا على أسئلة الصحفيين بشأن توقيع منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن مذكرة حول جسر إنساني جوي مع ممثلي الحوثيين، قال الأمين العام "إن الأمم المتحدة تعترف بحكومة واحدة فقط في اليمن ولكن كما نفعل في مناطق أخرى بالعالم، يتطلب العمل الإنساني التعامل مع السلطات الفعلية الموجودة على الأرض، ولا تعني هذه المبادرة على الإطلاق الاعتراف بحكومة للحوثيين."

الملعب: قدمت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الخميس، أمثلة عدة على تنامي المعارضة للأنظمة الاستبدادية في العالم، والاتجاه العالمي لمواجهة انتهاكات حقوق الانسان، لعل أبرزها الدعوة العالمية إلى معاقبة السعودية بعد جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من شهر »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com