آخر تحديث للموقع : 21 - فبراير - 2019 , الخميس 08:04 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وفاة الفنان المصري [جميل راتب] عن عمر يناهز 92 عاماً

19 - سبتمبر - 2018 , الأربعاء 01:50 مسائا
673 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةفن ⇐ وفاة الفنان المصري [جميل راتب] عن عمر يناهز 92 عاماً

الملعب:
توفي الفنان المصري جميل راتب عن عمر يناهز 92 عاما. وقال مدير أعماله هاني التهامي لـ BBC إن راتب توفي في ساعة مبكرة فجر اليوم الأربعاء.
وكتب التهامي على حسابه على فيسبوك يقول: "البقاء لله، رحل عن دنيانا الفنان والأب والصديق والممثل جميل راتب".

ولد راتب في أغسطس/آب 1926 ودرس في مدرسة الحقوق الفرنسية بالقاهرة، وحصل في بداية الأربعينيات على جائزة الممثل الأول على مستوى المدارس.
وقد أهله إتقانه الفرنسية والإنجليزية للتمثيل في عدد من الأعمال العالمية، لعل أبرزها مشاركته في فيلم "لورانس العرب" إلى جانب النجم المصري الراحل عمر الشريف.
وشارك راتب في عشرات الأفلام والمسلسلات مثل "الكيف" و"طيور الظلام" و"حب في الزنزانة" و"البداية" و"على من نطلق الرصاص"، و"أحلام الفتى الطائر"، و"رحلة المليون"، و"ضمير أبله حكمت".

وبحسب نقاد يعتبر فيلم "الصعود إلى الهاوية" من أهم المحطات في مشوار الفنان الراحل الفنية، كما كان دور "مفيد أبو الغار" في مسلسل "الراية البيضاء" من أهم الأدوار التلفزيونية التي اشتهر بها في العالم العربي. و أدى راتب أداء صوتيا مميزا في فيلم عمر المختار لشخصية الضابط الإيطالي توميللي.

الملعب: على الرغم من النجاح الذي حققه، إلا أن حياة الممثل العالمي صاحب الأصول المصرية، رامي مالك، تحمل أسرارا قاسية. ووفقا لما نقلته صحيفة "ميرور"، من أحد الأسرار في حياة مالك، هي وفاة والده قبل رؤية ابنه وهو يحقق نجومية كبيرة في هوليوود. ولعب رامي دور الوالد من أجل الاعتناء بأسرته على نحو جيد، ومن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com