آخر تحديث للموقع : 20 - أكتوبر - 2018 , السبت 08:24 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الحكومة البريطانية تتعهد ببحث استقبال [المزيد من العمالة الأجنبية ذات المهارات العالية]

19 - سبتمبر - 2018 , الأربعاء 09:32 صباحا
167 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ الحكومة البريطانية تتعهد ببحث استقبال [المزيد من العمالة الأجنبية ذات المهارات العالية]

خلص التقرير إلى أنه لا يجب وضع حد أقصى للعمالة ذات الكفاءة العالية مثل الأطباء
الملعب:
خلص تقرير أُعد لصالح الحكومة البريطانية قبل الخروج من الاتحاد الأوروبي إلى أنه يجب إلغاء الحد الأقصى لهجرة العمالة الأجنبية ذات المهارات العالية إلى بريطانيا. وقالت اللجنة الاستشارية للهجرة التي أعدت التقرير إن هذه العمالة تقدم مساهمة إيجابية للمال العام.

ومن أمثلة العمالة ذات المهارات العالية الاستشاريون في مجال طب الأطفال ومصممو ألعاب الكمبيوتر والمتخصصون في التصدي للقرصنة الإلكترونية ومهندسو التعدين.
ويقترح التقرير خضوع عمالة الاتحاد الأوروبي لنفس القواعد التي يخضع لها غيرهم من المهاجرين. ولكنه يقترح أيضا أن تقدم لهم بريطانيا مكانة خاصة في اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقالت الحكومة إنها "ستبحث بعناية" ما خلص إليه تقرير اللجنة. ووفقا للنظام الحالي، تتمتع العمالة من المنطقة الاقتصادية الأوروبية، التي تضم دول الاتحاد الأوربي بما في ذلك بريطانيا والنرويج وأيسلندا ولختينشتاين، بحرية والسفر والعمل في المنطقة بدون تأشيرة. وأوصت اللجنة بسياسة تسمح بقدرة أكبر للعاملة الأجنبية ذات المهارات العالية على الدخول إلى بريطانيا مع حد دخول العمالة ذات الكفاءة المنخفضة.
وخلص التقرير إلى أنه فيما يتعلق بالعمالة منخفضة المهارات فإن "اللجنة غير مقتنعة أن هناك حاجة لوجود مسار خاص للعمالة منخفضة المهارات" من الاتحاد الأوروبي لشغل وظائف في قطاعات مثل التخديم في المطاعم والمقاهي وغيرها.

وخلصت اللجنة، التي تتكون من خبراء مستقلين، ايضا إلى أنها لا ترى "مبررا هاما لحصول عمالة المنطقة الاقتصادية الأوروبية على قواعد مختلفة" عن غيرها من الدول الأخرى.
وتوصلت اللجنة في تقريرها أيضا إلى أنه لا يوجد ما يشير إلى أن زيادة الهجرة الأوروبية أضرت بالحياة في بريطانيا.
وتوصل التقرير إلى أن المهاجرين من الاتحاد الأوروبي يدفعون ضرائب أكثر مما يحصلون على معونات اجتماعية، ويساهمون لتمويل الخدمات الصحية البريطانية أكثر مما يحصلون عليه من رعاية صحية، كما أنهم لا يؤثرون على معدلات الجريمة في البلاد.
BBC

الملعب: خرج مئات الآلاف من المتظاهرين في شوارع لندن مطالبين باستفتاء جديد على أي اتفاق نهائي تبرمه الحكومة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. توجهت المسيرات الحاشدة إلى ساحة البرلمان، حيث تجمع المتظاهرون، الذي يقدر عددهم بنحو 500 ألف شخص يتقدمهم الشباب. وكانت رئيس الوزراء تيريزا ماي قد »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com