آخر تحديث للموقع : 17 - يناير - 2019 , الخميس 08:21 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اغتيال مدير مدرسة [لحظة خروجه من منزله] في حي التقنية بمدينة إنماء السكنية بعدن

19 - سبتمبر - 2018 , الأربعاء 09:10 صباحا
264 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ اغتيال مدير مدرسة [لحظة خروجه من منزله] في حي التقنية بمدينة إنماء السكنية بعدن

الملعب:
اغتال مسلحون مجهولون في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء ناشطاً في حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمون) بمحافظة عدن جنوبي اليمن ، التي تتخذها الحكومة المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة للبلاد.

وقال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة عدن إن مسلحين على متن سيارة قاموا باستدعاء الناشط الإصلاحي علي محمد الدعوسي، من منزله في حي التقنية بمدينة إنماء السكنية في مديرية المنصورة، وأطلقوا النار عليه لحظة خروجه منه، ثم لاذوا بالفرار. وقال مسعفون أنه تم إسعاف الدعوسي، الذي يعمل مديراً لإحدى المدارس إلى المستشفى إلا انه توفي قبل الوصول إليه.

وينتمي الدعوسي إلى منطقة دثينة في مديرية الوضيع بمحافظة أبين مسقط رأس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي .
وينتشر السلاح ويجوب المسلحون شوارع مدينة عدن ثاني كبرى مدن اليمن على نطاق واسع ، وتشهد وضعاً أمنياً غير مستقر مع تزايد مظاهر الفوضى والعنف وتنامي نفوذ المسلحين بينهم مجموعات جهادية كتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية، وذلك منذ استعادة قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بدعم من التحالف العربي، السيطرة الكاملة على المحافظة في يوليو عام 2015، عقب طرد قوات جماعة الحوثيين التي كانت سيطرت على أجزاء منها.
وتسيطر على عدن قوات متعددة الولاءات منها قوات محلية مدعومة من الإمارات العربية المتحدة وتناصب الإسلاميين العداء وقوات تتبع الرئيس هادي.
والإمارات عضو رئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية وينفذ منذ مارس 2015 عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس هادي.
(ديبريفر)

الملعب: قدمت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الخميس، أمثلة عدة على تنامي المعارضة للأنظمة الاستبدادية في العالم، والاتجاه العالمي لمواجهة انتهاكات حقوق الانسان، لعل أبرزها الدعوة العالمية إلى معاقبة السعودية بعد جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من شهر »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com