آخر تحديث للموقع : 18 - ديسمبر - 2018 , الثلاثاء 10:36 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزير الخارجية الأمريكي: إسقاط الطائرة الروسية يؤكد [ضرورة وقف إيران نقل أسلحتها عبر سوريا]

18 - سبتمبر - 2018 , الثلاثاء 09:06 مسائا
165 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ وزير الخارجية الأمريكي: إسقاط الطائرة الروسية يؤكد [ضرورة وقف إيران نقل أسلحتها عبر سوريا]

الملعب:
اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، أن حادثة إسقاط الطائرة الروسية في سوريا تؤكد الحاجة إلى ضرورة وقف إيران نقل أسلحتها “بشكل استفزازي” عبر سوريا.

وقال بومبيو، في بيان نشره الموقع الإلكتروني للوزارة، اليوم، “إن حادثة الأمس المؤسفة تذكرنا بضرورة إيجاد حلول دائمة وسلمية وسياسية للنزاعات الكثيرة المتداخلة في المنطقة ودرء خطر سوء الحسابات المأساوي في مسرح العمليات المزدحم في سوريا”.
وشدد بومبيو على “الحاجة الملحة لحل النزاع السوري وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254 ووقف إيران النقل الاستفزازي لأنظمة الأسلحة الخطرة عبر سوريا، والذي يشكل تهديداً للمنطقة”.

وذكر البيان أن “الولايات المتحدة تعرب عن أسفها تجاه مقتل أفراد طاقم الطائرة الروسية التي أسقطتها نيران النظام السوري المضادة للطائرات”.
وقرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي أشار إليه بومبيو تبناه المجلس بالإجماع في 18 ديسمبر/كانون الأول 2015 ويتعلق بوقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية للوضع في سوريا.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 15 شخصًا، على متن طائرتها التي أسقطتها الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري، بصاروخ من منظومة “إس-200”.
(الأناضول)

الملعب: قال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إن حكومته تبحث عن مخرج لإلغاء صفقة سلاح تبلغ قيمتها مليارات الدولارات مع السعودية. وجاءت تصريحات ترودو خلال مقابلة متلفزة يوم الأحد، وأبدت تبدلا في موقف رئيس الوزراء الكندي الذي كان يرى حتى وقت قريب، أنه من "الصعب جدا" إلغاء تلك الصفقة التي أبرمتها »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com