آخر تحديث للموقع : 18 - فبراير - 2019 , الإثنين 07:53 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مارتن غريفيث يصل صنعاء في محاولة لـ[إقناع الحوثيين بالعودة إلى مشاورات السلام]

16 - سبتمبر - 2018 , الأحد 07:05 مسائا
203 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مارتن غريفيث يصل صنعاء في محاولة لـ[إقناع الحوثيين بالعودة إلى مشاورات السلام]

الملعب:
وصل المبعوث الأممي مارتن غريفيث الأحد إلى العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، في محاولة جديدة لإقناع الحوثيين بالعودة إلى مشاورات السلام.

وقال مصدر محلي مسؤول طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية، إن المبعوث الأممي اجتمع مع هشام شرف، وزير الخارجية (في حكومة الحوثيين، غير معترف بها دولياً)، وناقش معه المقترحات المتعلقة بمشاورات السلام. وأوضح المصدر، أن غريفيث “عبر عن أسفه لعدم تمكن وفد الحوثيين من مغادرة صنعاء إلى جنيف”. وأشار إلى أن المبعوث الأممي سيلتقي خلال الساعات القادمة، بقادة الجماعة لمحاولة إقناعهم بالعودة إلى طاولة المشاورات.

وتأتي هذه الزيارة بعد يوم واحد من توقيع اتفاق بين الأمم المتحدة، وجماعة الحوثي، يقضي بإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الجوية الطبية لنقل الحالات الحرجة ابتداء من يوم الثلاثاء القادم.
وتعد هذه أول زيارة للمبعوث الأممي إلى صنعاء، بعد تعثر مشاورات جنيف التي كان من المقرر انعقادها في السادس من الشهر الجاري في المدينة السويسرية.
وتعثرت المشاورات بعد أن رفض الحوثيون الحضور إلى جنيف للمشاركة في المشاورات، وذلك لعدم حصولهم على موافقة التحالف بتوفير طائرة عٌمانية لنقل الوفد مع عدد من الجرحى من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم.
(د ب أ)

الملعب: قالت الأمم المتحدة يوم الأحد إن ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي توصلوا إلى اتفاق بشأن ”المرحلة الأولى“ من إعادة الانتشار المتبادل للقوات وفقا لاتفاق برعاية المنظمة الدولية ينص على مغادرة قوات طرفي الحرب مدينة الحديدة اليمنية الساحلية. وذكر بيان أصدره مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com