آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 09:49 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزير الإعلام: توقيع الأمم المتحدة مذكرة تفاهم مع حكومة الحوثيين في صنعاء لإنشاء جسر جوي [تطور خطير يتحدى القرارات الدولية]

16 - سبتمبر - 2018 , الأحد 04:48 صباحا
364 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ وزير الإعلام: توقيع الأمم المتحدة مذكرة تفاهم مع حكومة الحوثيين في صنعاء لإنشاء جسر جوي [تطور خطير يتحدى القرارات الدولية]

الملعب:
أكد وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً معمر الإرياني، توقيع الأمم المتحدة مذكرة تفاهم مع حكومة الإنقاذ في صنعاء لإنشاء جسر جوي تحديا صارخا للقرارات الدولية.

وقال الإرياني في تغريدات على "تويتر" اليوم الأحد 16 سبتمبر / أيلول: "مذكرة التفاهم الموقعة بين المليشيا الحوثية الإيرانية ومنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، لما يطلق عليه إنشاء جسر جوي طبي، تطور خطير وسقوط مدوي يكشف مستوى الدعم، الذي تقدمه المنسقة للحوثيين في تحد صارخ لكل القوانين والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية". وأضاف: "بعد أن فشلت في تهريب خبراء حزب الله وإيران وقياداتها للخارج عبر الضغط على الحكومة والتحالف العربي والمجتمع الدولي ومقايضتهم بتوجه وفدها لمشاورات "جنيف "3، ها هي منسقة الشئون الإنسانية توقع اتفاقية معهم تتضمن رحلات سيتم تهريب تلك الشخصيات تحت مزاعم الحالات الحرجة".

وأكد الإرياني: "هل تقدم منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن للمليشيا الحوثية مكافأة نظير إفشالهم مشاورات السلام وتسببهم في إطالة أمد الأزمة والحرب واستمرار معاناة الشعب اليمني". وتساءل وزير الإعلام اليمني: "هل كان قرار الحوثيين إفشال مشاورات جنيف نابع من إدراكهم بإمكانية انتزاع مكاسب خارج طاولة المفاوضات مع الحكومة الشرعية".

يشار إلى أن التحالف العسكري العربي ضد "الحوثيين" في اليمن يفرض منذ أغسطس / آب، عام 2016 حظرا على الرحلات التجارية في مطار صنعاء الدولي، ويمنح تصاريح لرحلات إغاثية وإنسانية للأمم المتحدة والمنظمات الدولية.
وكانت حكومة جماعة الحوثيين (أنصار الله) والأمم المتحدة، وقعتا السبت في العاصمة اليمنية صنعاء، على مذكرة تفاهم بينهما لإنشاء "جسر جوي طبي إنساني" إلى صنعاء.
وتقضي مذكرة التفاهم، التي وقعها وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، هشام شرف، ومنسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، ليز غراندي، بنقل المرضى ذوي الحالات الحرجة إلى خارج اليمن لتلقي العلاج اللازم، وذلك عبر رحلات مبرمجة تابعة للأمم المتحدة ابتداًءً من الثلاثاء القادم 18 سبتمبر ولمدة ستة أشهر، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنخستها في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

الملعب: أثار السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، مخاوف من تجدد القتال في مدينة الحديدة غرب اليمن، بعد تهدئة شهدتها الأيام القليلة الماضية لم تفضي لتوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار. وقال السفير الروسي في حديث لوكالة "تاس" الروسية للأنباء، السبت، إن الأوضاع على خطوط الجبهات الرئيسة في محافظات »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com