آخر تحديث للموقع : 20 - نوفمبر - 2018 , الثلاثاء 05:36 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

محافظ بنك انكلترا يحذر من [انهيار أسعار العقارات] إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي

14 - سبتمبر - 2018 , الجمعة 07:02 مسائا
440 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةإقتصاد ⇐ محافظ بنك انكلترا يحذر من [انهيار أسعار العقارات] إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي

الملعب:
حذر محافظ “البنك المركزي البريطاني” مارك كارني من أن أسعار العقارات في بلاده يمكن أن تنخفض أكثر من ثلاثين بالمئة خلال ثلاث سنوات، إذا ما انسحبت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون ترتيبات انتقالية، فيما قالت مصادر إن أسعار المنازل يمكن أن تنخفض أكثر من 35 بالمئة، بحسب سيناريو الحالة الأسوأ الذي طرحه كارني.

وأبلغ مارك كارني، محافظ بنك انكلترا، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، ووسائل إعلام بريطانية أخرى، رئيسة الوزراء البريطانية المحافظة تيريزا ماي وحكومتها، أن عدم إبرام اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الكتلة الأوروبية يمكن أن يؤدي إلى انهيار في الاسعار أسوأ من الأزمة المالية التي وقعت عام 2008. فيما ذكرت صحيفة “تليجراف” البريطانية، أن وزراء بحكومة ماي سواء من المؤيدين أو المعارضين للخروج من الاتحاد الأوروبي، اعترضوا على الافتراضات التي تنطوي عليها تحذيرات كارني، حيث قال ديفيد جونز، وهو وزير دولة سابق لشؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي للصحيفة إن: “الاقتصاد البريطاني تحدى من قبل التوقعات التي أثارها المؤيديون للبقاء داخل الكتلة الأوروبية، وهو يبلي بلاء حسنا”.

ونقلت الصحيفة عن جونز قوله: إنه “يتعين على مارك كارني أن يتوقف عن نشر الكآبة واليأس، وأن يركز على فوائد الخروج من الاتحاد الأوروبي”. وكان دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي وصف عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكست» بأنها تسببت في فوضى أثرت على العلاقات الأوروبية البريطانية، مبينا أن “الفوضى التي سببه بريكست هي أكبر مشكلة في تاريخ العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة”.

ويأتي تعليق توسك بعد استقالة بوريس جونسون، من منصب وزير خارجية بريطانيا وسط أزمة سياسية متنامية حول استراتيجية لندن للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد ساعات من تقديم الوزير المكلف ملفّ «بريكست» ديفيد ديفيز، استقالته أيضا اعتراضًا على خطة تيريزا ماي، الجديدة الخاصة بـ«بريكست» التي تقترح الإبقاء على علاقات اقتصادية قوية مع الاتحاد.
(د ب أ)

الملعب: قال وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي يوم الأحد إن غالبة أعضاء أوبك ومصدري النفط الحلفاء للمنظمة يدعمون خفض المعروض العالمي من الخام. وقال الوزير عندما سئل عن الحاجة إلى خفض الإمدادات ”العديدون منا يرون هذا“. وأجاب على سؤال إن كان الخفض قد يصل إلى 500 ألف أو مليون برميل يوميا قائلا »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com