آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 02:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

جماعة الحوثيين: القوات المشتركة [لم تتقدم] في الحديدة

13 - سبتمبر - 2018 , الخميس 07:08 صباحا
181 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ جماعة الحوثيين: القوات المشتركة [لم تتقدم] في الحديدة

الملعب:
نفت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) تقدم القوات الحكومية المشتركة إلى كيلو 16 شرق مدينة الحديدة غربي اليمن.

نقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله" الأربعاء، عن وزارة الدفاع، التي تديرها الجماعة في صنعاء أن القوات الحكومية نفذت زحفا مكونا من ثلاثة ألوية تقدمها لواء اللحجي على مناطق وقرى شمال شرقي مطار الحديدة في محاولة للوصول إلى الكيلو 16 شرق مدينة الحديدة، مسنودة بأكثر من 50 غارة من طيران التحالف وتحليق متواصل لمروحيات الأباتشي. وأضافت أن "أنصار الله" كسروا زحف القوات المشتركة شمال شرقي مطار الحديدة، وأوقعوا عشرات القتلى والجرحى سقطوا في صفوفها، بينهم أكثر 45 قتيلا وجريحا من لواء اللحجي.

وأشارت إلى إعطاب 8 مدرعات نوع أشكوش بمن عليها للقوات المشتركة وتدمير 4 أطقم عسكرية "بسلاح مناسب". ولفتت إلى تدمير مدرعة وثلاثة آليات كان على متنها قيادي في القوات المشتركة خلال كمين محكم في مديرية بيت الفقية جنوب الحديدة.
وكانت القوات الحكومية المشتركة أعلنت في وقت سابق اليوم، السيطرة على منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة وقطع الطريق الاستراتيجي الذي يربطها بالعاصمة صنعاء.
وتقود السعودية التحالف العسكري العربي في اليمن منذ 26 مارس/ آذار 2015 لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.
(سبوتنيك)

الملعب: نجا قيادي بارز في قوات الجيش اليمني الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، من محاولة اغتيال اليوم الأحد، في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من محاولة اغتيال نجا منها قيادي آخر في ذات القوات بالمحافظة نفسها. وقال مصدر أمني لوكالة "ديبريفر" للأنباء إن مسلحين اعترضوا موكب »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com