آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 02:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

جمهوريون يعتزمون طرح مشروع قانون أمريكي لـ[فرض عقوبات على فصائل عراقية تدعمها إيران]

13 - سبتمبر - 2018 , الخميس 06:31 صباحا
158 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ جمهوريون يعتزمون طرح مشروع قانون أمريكي لـ[فرض عقوبات على فصائل عراقية تدعمها إيران]

الملعب:
قال مساعد في مجلس الشيوخ الأمريكي إن أعضاء جمهوريين في المجلس يعتزمون طرح تشريع اليوم للتصدي لما يرونه تزايدا للنفوذ الإيراني في العراق، وسط مخاوف من هجمات في العراق على يد جماعات يعتبرها المسؤولون الأمريكيون وكلاء لإيران.

ويفرض مشروع القانون عقوبات تتعلق بالإرهاب على الجماعات التي تسيطر عليها إيران، ويلزم وزير الخارجية الأمريكي بنشر قائمة بالجماعات المسلحة التي تتلقى دعما من الحرس الثوري الإيراني.
ومن بين رعاة القانون أعضاء مجلس الشيوخ ديفيد بيرديو وتيد كروز وماركو روبيو. وتم تقديم مشروع قانون مشابه في مجلس النواب يدعمه النائب الجمهوري، تيد بو. وقالت "رويترز" انه لم ترد أنباء عن موعد دراسة التشريع على مستوى لجان الكونجرس وهي عادة الخطوة الأولى في بحث أي مشروع قانون.

وكانت ثلاث قذائف مورتر قد سقطت بعد منتصف ليل، يوم الجمعة، داخل المنطقة الخضراء الحصينة في بغداد حيث توجد السفارة الأمريكية. وكان هذا أول هجوم من نوعه منذ عدة سنوات في المنطقة الخضراء التي تضم مباني البرلمان والحكومة وسفارات أجنبية كثيرة.
وحذرت الولايات المتحدة إيران، يوم الثلاثاء، من أنها “سترد بشكل سريع وحاسم” على أي هجمات يشنها حلفاء طهران في العراق تؤدي إلى إصابة أمريكيين أو إلحاق أضرار بمنشآت أمريكية.

الملعب: أما وقد قالت “سي آي أي” لـ “واشنطن بوست” إنها مقتنعة بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من أعطى الأمر بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، فما علينا، نحن من شرعنا بمشاهدة العرض المتواصل للجريمة المعلنة، سوى أن ننتظر حلول الصباح في واشنطن لكي تصلنا تغريدة الرئيس. فمثلما تتصرف “واشنطن بوست” »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com