آخر تحديث للموقع : 18 - سبتمبر - 2018 , الثلاثاء 09:43 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية يدعو إلى [وحدة عربية في مواجهة إيران]

13 - سبتمبر - 2018 , الخميس 06:22 صباحا
78 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية يدعو إلى [وحدة عربية في مواجهة إيران]

الملعب:
دعا قائد القيادة المركزية الأمريكية جوزيف فوتيل، الأربعاء، دول الخليج إلى وضع خلافاتها جانباً، ورص صفوفها في مواجهة “التهديدات” الإيرانية والجماعات المتشددة.

وقال فوتيل في بدء قمة عسكرية في الكويت تجمع بين القادة العسكريين لجيوش دول الخليج – بما فيها قطر- والأردن ومصر، “اثنان من التهديدات الأمنية المتواصلة هما في هذه المنطقة، أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار والمنظمات المتطرفة العنيفة”. وأكد فوتيل أنه من “المُلح” القيام بـ”تعزيز ودمج قدراتنا لمصالح أمننا القومي المشتركة” داعياً إلى “الترفع عن كافة الجوانب الأخرى”.

والعلاقات مقطوعة بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ الخامس من حزيران/يونيو 2017. وتتهم الدول الأربع الإمارة الغنية بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، لكن الدوحة تنفي هذا الاتهام. و يشارك رئيس أركان الجيش القطري في الاجتماع.
ونهاية تموز/يوليو الماضي، أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أن بلاده تدرس مقترحات أمريكية لإقامة تحالف استراتيجي في منطقة الشرق الاوسط؛ بهدف التصدي للنفوذ الايراني في المنطقة.
(أ ف ب)

الملعب: ليل الإثنين الفائت، اشتعلت سماء الساحل السوري، وبات سكان مدينتي جبلة واللاذقية على الشرفات، وهم يشاهدون اشتعال السماء بأضواء الصواريخ القادمة من البحر. أصوات الانفجارات والأضواء المنبعثة من الانفجارات جعل الكل في ترقبٍ لما يحدث. للمرة الأولى ترتج بيوت مدينة اللاذقية بكل هذا الصخب، ووصل »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com