آخر تحديث للموقع : 20 - يناير - 2019 , الأحد 08:31 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

هل الحليب [خالي الدسم] مصدر جيد للبروتين؟

08 - سبتمبر - 2018 , السبت 05:03 صباحا
271 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ هل الحليب [خالي الدسم] مصدر جيد للبروتين؟

يحتوي الكوب خالي الدسم على 12 غراماً من البروتين
الملعب:
الحفاظ على الوزن الصحي معركة يومية بالنسبة لكثيرين، والتساؤل عن أفضل مصادر الأطعمة من حيث المغذيات وأقلها تأثيراً على الوزن يقود كثيرين إلى تفضيل الابتعاد عن الدهون. وبالنسبة للحليب الذي يعتبر مصدراً أساسياً لصحة العظام والأسنان بسبب الكالسيوم، هل يحتوي على ما يكفي من المغذيات عند تناوله خالي الدسم؟

يمتاز الحليب خالي الدسم بأنه قليل الكولسترول، ويوفر الكوب ما بين 80 و90 سعرة حرارية يأتي معظمها من الكربوهيدرات والسكر لأنه خالٍ من الدهون. ويحتوي كوب الحليب منزوع الدسم على 12 غراماً من البروتين، كما يوفر كل المغذيات الأخرى التي توجد في الحليب الدسم باستثناء الدهون.
ويحتوي كوب الحليب خالي الدسم على 30 بالمائة من احتياجات الجسم من الكالسيوم، و10 بالمائة من احتياجاته من فيتامين "أ"، و29 بالمائة من احتياجات الجسم من فيتامين "د"، أي أقل بـ 2 بالمائة فقط مما يوفره الحليب كامل الدسم.

وبشكل عام، تمتاز توليفة البروتين الذي توفره كل أنواع الحليب الحيواني بأنها متنوعة من حيث الأحماض الأمينية، وهو ما يساعد على نمو وتقوية العضلات سواء بالنسبة للأطفال أو الكبار.
(متابعات)

الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن التوتر والإجهاد عامل يزيد خطر الإصابة بالزهايمر، إلى جانب مجموعة العوامل المعروفة مثل التقدم في العُمر، والجينات الوراثية، والإصابة بأمراض تؤثر على الأوعية الدموية كالسكري والقلب. ويعتبر التوتر عاملاً نفسياً وليس فسيولوجياً مثل تأثير الجينات أو انسداد الشرايين، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com