آخر تحديث للموقع : 19 - سبتمبر - 2018 , الأربعاء 07:38 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مقتل الصحافي أحمد المصعبي [خلال تغطيته لمعارك] في البيضاء وسط اليمن

18 - أغسطس - 2018 , السبت 05:46 مسائا
114 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مقتل الصحافي أحمد المصعبي [خلال تغطيته لمعارك] في البيضاء وسط اليمن

الملعب:
قُتل صحافي يمني، السبت، أثناء تغطيته للمعارك الدائرة بين القوات الحكومية ومسلحي “الحوثيين”، في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.
وقال النقيب عبد الرحمن المرادي، المتحدث باسم محور بيحان العسكري التابع للحكومة اليمنية، إن “المتحدث باسم المقاومة الشعبية أحمد المصعبي، قتل أثناء تغطيته للمعارك التي تدور في منطقة ظهر البياض بمديرة الملاجم”. وأضاف أن “الصحافي المصعبي قُتل في موقع متقدم في المنطقة، وبحسب الأخبار الأولية فإن قذيفة مدفعية استهدفته مع عدد من جنود القوات الحكومية”.

وسبق أن أُصيب المصعبي بجروح خلال تغطية المواجهات العسكرية في جبهة ناطع بذات المحافظة. وكان الصحافي المصعبي الذي انخرط في المقاومة الشعبية الموالية للقوات الحكومية، متحدثاً لها، وعمل على توثيق المعارك، وكان يمد وسائل الإعلام بالمستجدات العسكرية والميدانية إبان معارك مأرب وشبوة والبيضاء (شرق وجنوب شرق البلاد). كما كان مديراً للمركز الإعلامي للمقاومة الشعبية بمحافظة شبوة.

وتدور معارك عنيفة في محافظة البيضاء منذ فجر السبت، وبحسب المرادي فإن القوات الحكومية سيطرت على مناطق كبيرة في “ظهر البياض” و”فضحة” في مديرية الملاجم.
وتكمن أهمية محافظة البيضاء في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع عدة محافظات يمنية هي صنعاء ومأرب (شرق) وشبوة (جنوب شرق)، وذمار (شمال) وإب (وسط) والضالع ولحج وأبين.
ومنذ أكثر من ثلاثة أعوام يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.
(الأناضول)

الملعب: كشف تقرير حديث عن تعرض عدد من المعالم الثقافية والمدن الأثرية والتاريخية خلال مدة الحرب في اليمن لدمار واسع من قبل التحالف العربي، أو من قبل جماعة الحوثي المسلحة. وقالت منظمة "سام للحقوق والحريات" (مقرها في جنيف) إنها وثقت مراحل التدمير للمعالم اليمنية، وكان من أبرزها تعرض "قصر السلاح"، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com