آخر تحديث للموقع : 19 - سبتمبر - 2018 , الأربعاء 07:38 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

القائد الأعلى لحركة طالبان يدعو أمريكا لإجراء محادثات [للوصول إلى تفاهم] لإنهاء الحرب في أفغانستان

18 - أغسطس - 2018 , السبت 01:44 مسائا
118 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ القائد الأعلى لحركة طالبان يدعو أمريكا لإجراء محادثات [للوصول إلى تفاهم] لإنهاء الحرب في أفغانستان

الملعب:
دعا القائد الأعلى لحركة طالبان، الملا هبة الله أخوند زاده الولايات المتحدة لإجراء محادثات مع الحركة “للوصول إلى تفاهم” لانهاء الحرب الدائرة في أفغانستان، طبقا لما ذكرته وكالة “خاما برس″ الافغانية للانباء السبت. وأضاف أخوند زاده أن حركة طالبان مازالت تؤكد على أهمية منطق التفاهم، وتدعو أمريكا إلى إجراء محادثات بدلا من استخدام القوة. وتابع أن السبيل الوحيد لضمان نهاية كاملة وشاملة للحرب الدائرة، هو إنهاء احتلال أفغانستان.

وأشار إلى أن الصراع الحالي له صلة بالاحتلال الأمريكي لأفغانستان، وأن طالبان تؤكد على ضرورة إجراء محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة لانهاء الحرب.
يأتي ذلك فيما تجرى جهود لبدء محادثات سلام بقيادة أفغانية بين طالبان والحكومة الافغانية. غير أن طالبان ترفض مرارا بدء محادثات مع الحكومة الافغانية، وتؤكد على ضرورة إجراء محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة.
يأتي ذلك أيضا على الرغم من أن الرئيس، محمد أشرف غني عرض الاعتراف بحركة طالبان كحركة سياسية أواخر شباط/ فبراير، هذا العام في محاولة لتمهيد الطريق لاستئناف محادثات السلام.
(د ب أ)

الملعب: توفي ما يقدر بنحو 6,3 مليون طفل دون سن الخامسة عشرة في 2017، أي ما يعادل طفل كل خمس ثوان، وفقا لتقديرات جديدة عن الوفيات صدرت عن الأمم المتحدة الثلاثاء. وبإلقاء نظرة فاحصة على الأرقام، تتضح المخاطر غير المتناسبة على حياة الأطفال في أجزاء معينة من العالم مقارنة بغيرهم، حيث وقعت أكثر من نصف »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com