آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 02:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المتحدث باسم التحالف العربي يعلن اعتراض صاروخ [أطلقه الحوثيون نحو نجران] السعودية

18 - أغسطس - 2018 , السبت 06:57 صباحا
176 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ المتحدث باسم التحالف العربي يعلن اعتراض صاروخ [أطلقه الحوثيون نحو نجران] السعودية

الملعب:
أعلن التحالف العربي، مساء الجمعة، اعتراض صاروخ بالستي أطلقته جماعة الحوثي اليمنية، نحو الأراضي السعودية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس″، عن المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، أن الصاروخ أطلق من محافظة عمران، شمالي اليمن، واستهدف مدينة نجران جنوب غربي المملكة. وأضاف أن دفاعات التحالف تمكنت من اعتراض الصاروخ وتدميره، في سماء منطقة صحراوية خالية.

وجدد المالكي اتهام إيران بدعم جماعة الحوثي، بهدف تهديد الأمن الإقليمي والدولي. وبحسب الوكالة، بلغ إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقها الحوثيون نحو السعودية 176 صاروخًا.

ومنذ 26 مارس 2015 تعيش اليمن حرب ضارية بين جماعة الحوثيين (أنصار الله)، وقوات يمنية تابعة للحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات ويشن ضربات جوية وبرية وبحرية في مختلف جبهات القتال وعلى معاقل الحوثيين، تمكنت من خلالها استعادة السيطرة على أجزاء كبيرة في البلاد، لكن الحوثيين لا يزالون يسيطرون على العاصمة صنعاء وأغلب المحافظات والمناطق شمال البلاد.
أما مدينة عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية "الشرعية" عاصمة مؤقتة للبلاد؛ فهي وفق تقرير لمجموعة الأزمات الدولية صدر في أبريل 2018م "مدينة مأخوذة رهينة في لعبة شد حبال متداخلة: هناك أنصار حكومة هادي من جهة، وخصومهم في المجلس الجنوبي المؤقت من جهة أخرى". ويضيف التقرير: "ثمة نزاع بين مصالح وطنية ومحلية متعارضة يسعى فيه الجميع للسيطرة على الموارد لكن ليس هناك قوة تحكم بشكل فعال".
وتقول الأمم المتحدة إن حوالي ثمانية ملايين يمني وصلوا إلى حافة المجاعة، وأدت الحرب إلى مقتل نحو 11 ألف شخص.

الملعب: نجا قيادي بارز في قوات الجيش اليمني الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، من محاولة اغتيال اليوم الأحد، في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من محاولة اغتيال نجا منها قيادي آخر في ذات القوات بالمحافظة نفسها. وقال مصدر أمني لوكالة "ديبريفر" للأنباء إن مسلحين اعترضوا موكب »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com