آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 02:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اندلاع [حرب شوارع] وسقوط عشرات الضحايا المدنيين في الدريهمي

15 - أغسطس - 2018 , الأربعاء 11:27 صباحا
183 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ اندلاع [حرب شوارع] وسقوط عشرات الضحايا المدنيين في الدريهمي

غرفة عمليات التحالف العربي ترفض السماح لـ«الصليب الأحمر الدولي» الدخول إلى مدينة الدريهمي لإسعاف الجرحى
الملعب:
قتل وأصيب 28 شخصاً في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، الثلاثاء، بقصف نفذه طيران وبوارج «التحالف» بقيادة السعودية والإمارات، في ظل تجدد المعارك بين القوات الموالية للإمارات وقوات الحوثيين.

ونقل موقع "العربي" عن المتحدث باسم وزارة الصحة التابعة للحوثيين في صنعاء أن "الإحصائية الأولية للضحايا المدنيين نتيجة القصف الجوي والبري والبحري، الذي تتعرض له مدينة الدريهمي من قبل التحالف منذ صباح اليوم، تشير إلى مقتل 8 مدنيين وإصابة 20 آخرين بجروح"، مشيراً إلى أن "التحالف يرفض حتى الآن السماح لسيارات الصليب الأحمر الدولي بالدخول إلى مدينة الدريهمي لإنقاذ الجرحى ونقلهم إلى مستشفيات الحديدة".
وزارة الصحة والسكان التابع للحوثيين بالعاصمة صنعاء ، أكدت أن الضحايا «معظمهم أطفال ونساء ومسنين نتيجة قصف طيران التحالف لمنازلهم ومحلاتهم التجارية والمساجد» و دعت «الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، للاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه ما يحصل الآن في مدينة الدريهمي، والتحرك السريع والآني لإخراج جرحى الأطفال والنساء والمواطنين وإسعافهم إلى مستشفيات مدينة الحديدة». وأكدت الوزارة أن «الصليب الأحمر الدولي أبلغها بعدم قدرته على الدخول إلى مدينة الدريهمي لإسعاف الجرحى، بسبب رفض غرفة عمليات التحالف السماح له بالدخول»، ووفقاً للمصدر فإن المحاولات لا تزال مستمرة من الصليب الأحمر الدولي للدخول إلى المدينة لإجلاء المدنيين الجرحى.

إلى ذلك، نقل "العربي" عن مصادر ميدانية أن المواجهات العنيفة التي اندلعت صباحاً لا تزال مستمرة في محيط جنوب وشرق الدريهمي، مشيرة إلى أن القوات الموالية للإمارات تحاول التقدم نحو مركز المدينة بغطاء جوي كثيف، وسط مقاومة شديدة لقوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لحكومة «الإنقاذ».
ووفقاً للمصادر، فإن المواجهات تمددت إلى عدد من أحياء المدينة، حيث يخوض الطرفان مواجهات مباشرة وحرب شوارع، فيما تستخدم قوات الجيش واللجان الكمائن المحكمة في أطراف المدينة، وتعتمد أسلوب الكر والفر في المواجهة.
ونقل الموقع عن مصدر عسكري أن "قوات الجيش واللجان دمرت 4 مدرعات للقوات الغازية غرب الدريهمي، وقتلت أعداداً كبيرة منهم"، متهماً القوات الموالية للإمارات "باستهداف المدنيين بالأسلحة الثقيلة... هناك عشرات المصابين من السكان نتيجة الغارات الكثيفة التي يشنها طيران التحالف على المدينة لمساندة القوات الغازية".

الملعب: نجا قيادي بارز في قوات الجيش اليمني الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، من محاولة اغتيال اليوم الأحد، في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من محاولة اغتيال نجا منها قيادي آخر في ذات القوات بالمحافظة نفسها. وقال مصدر أمني لوكالة "ديبريفر" للأنباء إن مسلحين اعترضوا موكب »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com