آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 02:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

محافظ تعز أمين محمود [ينجو من محاولة اغتيال] في حي إنماء بعدن (تفاصيل)

14 - أغسطس - 2018 , الثلاثاء 06:19 مسائا
202 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ محافظ تعز أمين محمود [ينجو من محاولة اغتيال] في حي إنماء بعدن (تفاصيل)

الانفجار تسبّب بسقوط عدد من القتلى والجرحى، لم تعرف هوياتهم بعد
الملعب:
نجا محافظ تعز المعين من قبل حكومة «الشرعية»، أمين محمود، قبل قليل من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة، في حي إنماء وسط مدينة عدن.

وأكد مدير عام الإعلام بديوان المحافظة ياسين الزكري، لـ«العربي»، أن «المحافظ نجا من محاولة اغتيال قبل قليل، بالعاصمة المؤقتة عدن»، موضحاً أن «سيارة مفخخة كانت مركونة في الشارع الرئيسي بمدينة إنماء، وانفجرت أثناء مرور موكب المحافظ»، وذلك بعد خروجه من منزل قائد المنطقة العسكرية الرابعة. وأشار إلى أن «الحادثة خلفت عدد من الجرحى بعضهم بحالة خطرة»، لافتاً إلى أن «سيارات الاسعاف هرعت إلى مكان الحادثة، ونقلت الضحايا إلى المستشفيات القريبة من مسرح الجريمة». ولم تصدر الجهات الرسمية في عدن أي معلومات حول الحادثة، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية حتى الآن.

منذ 26 مارس 2015 تعيش اليمن حرب ضارية بين جماعة الحوثيين (أنصار الله)، وقوات يمنية تابعة للحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات ويشن ضربات جوية وبرية وبحرية في مختلف جبهات القتال وعلى معاقل الحوثيين، تمكنت من خلالها استعادة السيطرة على أجزاء كبيرة في البلاد، لكن الحوثيين لا يزالون يسيطرون على العاصمة صنعاء وأغلب المحافظات والمناطق شمال البلاد.
أما مدينة عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية "الشرعية" عاصمة مؤقتة للبلاد؛ فهي وفق تقرير لمجموعة الأزمات الدولية صدر في أبريل 2018م "مدينة مأخوذة رهينة في لعبة شد حبال متداخلة: هناك أنصار حكومة هادي من جهة، وخصومهم في المجلس الجنوبي المؤقت من جهة أخرى".
ويضيف التقرير: "ثمة نزاع بين مصالح وطنية ومحلية متعارضة يسعى فيه الجميع للسيطرة على الموارد لكن ليس هناك قوة تحكم بشكل فعال".
وتقول الأمم المتحدة إن حوالي ثمانية ملايين يمني وصلوا إلى حافة المجاعة، وأدت الحرب إلى مقتل نحو 11 ألف شخص.

الملعب: نجا قيادي بارز في قوات الجيش اليمني الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، من محاولة اغتيال اليوم الأحد، في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من محاولة اغتيال نجا منها قيادي آخر في ذات القوات بالمحافظة نفسها. وقال مصدر أمني لوكالة "ديبريفر" للأنباء إن مسلحين اعترضوا موكب »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com