آخر تحديث للموقع : 23 - أكتوبر - 2018 , الثلاثاء 02:01 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

"جويش برس نيوز دسك": حزب الله يكتسب [خبرة قتالية متكاملة] في اليمن لمواجهته القادمة مع اسرائيل

10 - أغسطس - 2018 , الجمعة 07:23 صباحا
183 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ "جويش برس نيوز دسك": حزب الله يكتسب [خبرة قتالية متكاملة] في اليمن لمواجهته القادمة مع اسرائيل

صاروخ باليستي يطلقه الحوثيون إلى السعودية - أرشيف
الملعب:
قال موقع مكتب الأخبار الصحفية اليهودي "جويش برس نيوز دسك"، إن حزب الله اللبناني يكتسب خبرة حقيقية في نشر أكثر أنظمة الأسلحة تطوراً في إيران، وتعلم تكتيكات كيفية استخدام هذه الأسلحة بشكل فعال والمهارات التي ستنقل وتستخدم في مواجهتهم القادمة مع إسرائيل.

وزعم الموقع الصحفي اليهودي أن تلك الخبرة التي يكتسبها عناصر حزب الله اللبناني تأتي من خلال قيام خبراء الحزب بمساعدة الحوثيين على عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية من اليمن إلى الأراضي السعودية.
وأشار إلى أن خبراء من حزب الله اللبناني هم من يدربون عناصر جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، بالإضافة إلى مشاركتهم بفاعلية في القتال ضد قوات التحالف التي تقوده السعودية في اليمن.

وذكر الموقع أن "قوات يمنية موالية للحوثي قامت بشن عملية هجومية جوية مشتركة على القوات التي تقودها السعودية على امتداد البحر الأحمر الإثنين الماضي وفقاً لقناة المسيرة اليمنية التابعة لجماعة الحوثيين".
ونقل الموقع اليهودي عن موقع NZIV.net المختص بالشرق الأوسط، أن الهجوم الأخير الذي استخدم فيه صاروخين باليستيين وطائرة بدون طيار، شُن على قاعدة عسكرية سعودية وعلى القوات التي تقودها، كما استهدف قناصين يمنيين جنود سعوديين". وأوضح أن الخبراء يؤكدون أن القوات الحوثية استخدمت صواريخ باليستية طراز "بدر1" التي تم تصنيعها في اليمن، وهذه الصواريخ مطابقة تماماً لصورايخ فجر3 الإيرانية الباليستية متوسطة المدى، ولدى الإيرانيين أيضاً صواريخ مدفعية تحمل نفس الإسم، تم الكشف عنها لأول مرة عام 2006، ويصل المدى التقديري لهذه الصواريخ 2000 كم.

ولفت الموقع اليهودي إلى أنه وبسبب مشاكل التوريد، يُفضل الإيرانيون القيام بعملية تركيب أسلحتهم لقواتهم بالوكالة في لبنان واليمن، مشيراً إلى أنه في لبنان تحمل هذه الصواريخ تحمل اسم "خيبر1". وقال الموقع "إن أهم شيء يمكن ملاحظته هو أن الصواريخ الباليستية والسلاح الجوي التابع للقوات الحوثية في اليمن خاضع وبشكل كامل للإيرانيين".
ترجمة: (ديبريفر)

الملعب: حذر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك بأن 14 مليون شخص قد يصبحون “على شفا المجاعة” خلال الأشهر القادمة في اليمن في حال استمرت الأوضاع على حالها في هذا البلد، في مذكرة داخلية سلمت إلى أعضاء مجلس الأمن الـ15. وكتب لوكوك في المذكرة التي تحمل تاريخ 18 تشرين الأول/ »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com