آخر تحديث للموقع : 23 - يناير - 2019 , الأربعاء 07:46 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

رئيس الوزراء الكندي [يرفض الاعتذار] عن موقف بلاده من حقوق الإنسان في السعودية

09 - أغسطس - 2018 , الخميس 06:43 صباحا
206 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ رئيس الوزراء الكندي [يرفض الاعتذار] عن موقف بلاده من حقوق الإنسان في السعودية

لم يتراجع ترودو عن موقف بلاده إزاء حقوق الإنسان في السعودية
الملعب:
رفض رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الاعتذار بشأن تصريحاته عن حقوق الإنسان في السعودية التي قالت إنها تبحث اتخاذ اجراءات عقابية ضد أوتاوا بعد انتقادها للمملكة.

وتوترت العلاقات بين البلدين منذ الاثنين، عندما طردت الرياض السفير الكندي، وسحبت سفيرها وجمدت كل التعاملات التجارية الجديدة والاستثمارات. وقالت الرياض أيضا إنها ستنقل آلاف الطلبة السعوديين الذين يدرسون في كندا للدراسة في بلدان أخرى، بينما قالت شركة الخطوط الجوية السعودية الرسمية إنها ستعلق جميع رحلاتها إلى تورونتو.
وكانت السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن وقف جميع برامج العلاج في كندا ونقل جميع مرضاها الذين يعالجون في المشافي والمصحات الكندية.

وأثار انتقاد كندا العلني للحملة التي تشنها الرياض على ناشطي حقوق الإنسان في المملكة غضب الرياض. و لكن ترودو لم يتزحزح عن موقف بلاده الأربعاء. وقال ترودو وفق ما نقلته BBC "ستتحدث كندا دوما بقوة في السر والعلن فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان".

الملعب: قال الأكاديمي البريطاني ماثيو هيدجز إنه ”لم يكن أمامه خيار سوى الاعتراف“ بتهم تتعلق بالتجسس، خلال فترة احتجازه في الإمارات على مدى ما يقرب من سبعة أشهر. وأصدرت الإمارات عفوا عن هيدجز من حكم في نوفمبر تشرين الثاني بسجنه مدى الحياة بعد نشر تسجيل مصور يعترف فيه بأنه عضو في جهاز المخابرات »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com