آخر تحديث للموقع : 19 - أكتوبر - 2018 , الجمعة 07:37 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

سيرخيو أجويرو يقود مانشستر سيتي للتتويج بـ[الدرع الخيرية] بثنائية في تشيلسي

06 - أغسطس - 2018 , الإثنين 06:47 صباحا
180 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ سيرخيو أجويرو يقود مانشستر سيتي للتتويج بـ[الدرع الخيرية] بثنائية في تشيلسي

الملعب:
استهل مانشستر سيتي الموسم الكروي في انكلترا بالتتويج بلقب الدرع الخيرية للمرة الخامسة في تاريخه، عقب فوزه المستحق 2 / صفر على تشيلسي أمس الأحد على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.

تقمص النجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدفي سيتي في الدقيقتين 13 و58، ليعزز صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين للفريق السماوي، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 201 هدفا في مختلف المسابقات منذ انضمامه للفريق.
كان مانشستر سيتي، الفائز بلقب الدوري الانكليزي وكأس رابطة المحترفين الانكليزية في الموسم الماضي، الطرف الأفضل في المباراة وأهدر لاعبوه عدة أهداف محققة كانت كفيلة بفوزه بعدد أوفر من الأهداف، في الوقت الذي بدا فيه فريق تشيلسي، حامل لقب كأس الاتحاد الانكليزي، بعيدا تماما عن مستواه المعتاد، ليتلقى خسارة مستحقة. بتلك النتيجة، واصل مانشستر سيتي تفوقه على تشيلسي، بعدما تغلب عليه للمباراة الثالثة على التوالي في مختلف البطولات، فيما أخفق الفريق اللندني في الثأر من خسارته 2 / 3 أمام سيتي في بطولة الدرع الخيرية عام 2012، ليظل يمتلك أربعة ألقاب فقط في البطولة.

وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم الجزائري رياض محرز مع مانشستر سيتي، الذي كان قد انضم لصفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادما من فريق ليستر سيتي.
أخذ مانشستر سيتي زمام المبادرة منذ البداية، حيث سدد رياض محرز من خارج المنطقة في الدقيقة الثانية، لكنها اصطدمت في الدفاع، قبل أن يسدد ليروي ساني تصويبة مماثلة في الدقيقة الثالثة خرجت إلى ركلة مرمى. وحصل سيتي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة السادسة نفذها محرز، ولكنه وضع الكرة في الحائط البشري. ومرر محرز كرة بينية إلى سيرخيو أجويرو في الدقيقة العاشرة، ليسدد من داخل المنطقة ولكن الكرة اصطدمت في دفاع الفريق اللندني.

ترجم مانشستر سيتي سيطرته على المباراة، بعدما أحرز أجويرو هدفا في الدقيقة 13،عندما تلقى تمريرة ماكرة من فيل فودين، ليهيأ الكرة لنفسه، قبل أن يسدد بيسراه كرة زاحفة من داخل المنطقة، على يسار ويلي كاباييرو، حارس مرمى تشيلسي.
اضطر تشيلسي للتخلي عن حذره الدفاعي، وبدأ مبادلة سيتي الهجمات، ليحاول سيتي استغلال المساحات الخالية في دفاع الفريق الأزرق، حيث سدد أجويرو في الدقيقة 16، ولكن كاباييرو امسكها بثبات. واستغل أجويرو تمريرة خاطئة من دفاع تشيلسي في الدقيقة 22، ليمرر الكرة إلى ساني، المتواجد في الناحية اليسرى، لكنه فشل في ترويض الكرة، ليمسكها كاباييرو الذي خرج من مرماه لملاقاته.انحصر اللعب في منتصف الملعب خلال الدقائق العشرة الأخيرة للشوط الأول، في ظل استحواذ متبادل على الكرة، وينتهي الشوط الأول بتقدم سيتي /1صفر.

أهدر أجويرو فرصة مؤكدة في الدقيقة 50، حيث تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى، بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها دفاع تشيلسي، ليراوغ كاباييرو، الذي خرج من مرماه، قبل أن يسدد في الشباك من الخارج.
ابتسم الحظ أخيرا لأجويرو ، بعدما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 58، عندما قاد جوندوجان هجمة من منتصف الملعب، ومرر الكرة إلى بيرناردو سيلفا، الذي أرسل تمريرة ذكية إلى أجويرو، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة على يسار كاباييرو داخل الشباك. وفرض سيتي هيمنته الكاملة على اللقاء، حيث سدد محرز في الدقيقة 65، ولكن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب، قبل أن يضيع أجويرو فرصة أخرى في الدقيقة 73، من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى ولكن الكرة ذهبت في أحضان الحارس الأرجنتيني.
وشهدت الدقائق الأخيرة عدة فرص محققة لمانشستر سيتي في ظل استسلام واضح من لاعبي تشيلسي للهزيمة، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بثنائية نظيفة.
(د ب أ)

الملعب: اندلعت أزمة بين ريال مدريد الإسباني، والاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بسبب مهاجم الفريق الملكي، فينيسيوس جونيور، عقب طلب استدعائه لقائمة منتخب البرازيل تحت 20 عاماً. وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، حسب أوليه عربية، الخميس، أن ريال مدريد لا يرغب في التخلي عن فينيسيوس جونيور بالسماح له »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com