آخر تحديث للموقع : 12 - ديسمبر - 2018 , الأربعاء 01:39 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة جديدة: رياضات الاحتكاك الجسدي تزيد خطر [الشلل الرعاش]

30 - يوليو - 2018 , الإثنين 11:22 صباحا
481 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ دراسة جديدة: رياضات الاحتكاك الجسدي تزيد خطر [الشلل الرعاش]

الخطر يتزايد مع زيادة عدد سنوات اللعب
الملعب:
حذّرت نتائج دراسة جديدة من أن رياضات الاحتكاك الجسدي مثل الملاكمة والمصارعة والرجبي وألعاب الكاراتيه والتايكوندو تزيد خطر الإصابة بمرض الشلل الرعّاش (باركنسون). وكانت دراسات سابقة قد ربطت بين الإصابات في هذه الرياضات وزيادة خطر الإصابة بالخرف والزهايمر.

لكن الدراسة الجديدة وجدت أنه كلما زاد عدد السنوات التي يمضيها اللاعب في هذه الرياضات ارتفعت مخاطر الإصابة بالشلل الرعاش. وأجريت الدراسة في جامعة بوسطن في ماساتشوستس، ووجدت أن الرياضات التي تتضمن احتكاكاً جسدياً واصطدامات تصيب الرأس تزيد من نسبة بروتين يسمّى ألفا- سينوكلين، والذي يتراكم على منطقة معينة بالدماغ ويؤدي ذلك إلى الإصابة بالخرف وأعراض مرض الشلل الرعاش.

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة "إكسبريمنتال نيورولوجي"، وكان العلماء قد لاحظوا مجموعة من الأعراض المرتبطة بالحركة مثل الارتعاش وصعوبات المشي والبطء لدى كثير من اللاعبين الذين مارسوا رياضات مثل هوكي الجليد، وكرة القدم الأمريكية والرجبي والملاكمة، وتسمّى هذه الأعراض "مرض ليوي" الذي يحدث نتيجة تراكم البروتين المشار إليه في مناطق مسؤولة عن الحركة بالدماغ، وترتبط أعراض مرض ليوي بالشلل الرعاش.
(متابعات)

الملعب: أصبح مرض السكري "آفة الحياة المدنية"، فالسمنة وأسلوب الحياة غير الصحي أديا إلى ارتفاع في معدلات انتشار النوع الثاني منه، وهو الأمر الذي يحدث عندما لا يكون بمقدور الجسم إنتاج قدر كافٍ من الأنسولين لتنظيم مستويات السكر في الدم. إلا أن العلماء يعتقدون الآن أن ملايين المصابين بالسكري حول العالم »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com