آخر تحديث للموقع : 18 - أغسطس - 2018 , السبت 06:01 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

شركة فرنسية تبتكر نظارات لـ[علاج دوار الحركة]

21 - يوليو - 2018 , السبت 05:33 صباحا
154 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ شركة فرنسية تبتكر نظارات لـ[علاج دوار الحركة]

نظارات مبتكرة للشفاء من دوار الحركة
الملعب:
كشفت شركة "سيتروين" الفرنسية لصناعة السيارات، النقاب عن زوج من النظارات الزجاجية التي تعالج أعراض دوار الحركة.
وتستخدم الشركة تقنية خاصة تم إنشاؤها بواسطة شركة رينغينغ رينغ، والتي من شأنها أن تعالج دوار الحركة في بضع دقائق.

ووفقاً للبيان الصحفي الرسمي للشركة، فإن ارتداء النظارات لمدة تتراوح من 10 إلى 12 دقيقة، يساعد الدماغ على التركيز على الحركة بشكل متوازن دون الشعور بالدوار.
ويكمن سر هذه النظارات في إطارها البلاستيكي الذي يحتوي على سائل أزرق يساهم في تنظيم استقبال الإشارات التي ترسلها العين والأذن الداخلية إلى الدماغ. ويقوم السائل الموجود في إطار عدسات النظارات بمحاكاة زاوية وحركات الأفق حتى تتسق الحركة التي تكشفها العينان مع الحركة التي تكشفها الأذن الداخلية، ويغيب التضارب بين الصورتين، الأمر الذي يساهم في تصحيح الرؤية وعدم الشعور بالدوار.

يذكر أن دوار الحركة يحدث عندما يكون هنالك خلل في إدراك الدماغ للإشارات المتضاربة التي ترسلها العين والأذن الداخلية له. فعادة لا تكون هنالك مشكلة عندما ينظر الشخص إلى النافذة مثلاً لأن العين والأذن الداخلية تتصوران الحركة بشكل متشابه، ولكن عندما ينظر إلى الهاتف، يكون هنالك اختلاف في الإشارات التي ترسل إلى الدماغ ما يتسبب بحدوث دوار الحركة، وفق ما ورد في موقع "أوديتي سنترال" الإلكتروني.

الملعب: توصلت دراسة حديثة إلى أن النساء اللواتي يتعرّضن لمبيد "دي.دي.تي" الكيماوي أثناء الحمل هنّ أكثر عرضة لإنجاب أطفال مصابين بمرض التوحد، حتى بعد سنوات من استنشاقه. وقد أجريت الدراسة في جامعة كولومبيا الأمريكية، على مليون امرأة، واستخدم العلماء فيها أجهزة للكشف عن مادة الدي دي تي في دم النساء »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com