آخر تحديث للموقع : 12 - ديسمبر - 2018 , الأربعاء 01:39 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المجلس القبلي لـ[مشائخ الصبيحة] يدعو إلى سحب مقاتليها من الجبهات خارج حدود جنوب اليمن

19 - يوليو - 2018 , الخميس 10:30 صباحا
353 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ المجلس القبلي لـ[مشائخ الصبيحة] يدعو إلى سحب مقاتليها من الجبهات خارج حدود جنوب اليمن

دعا الاجتماع إلى «عودة كل المقاتلين من أبناء الصبيحة في الساحل الغربي وصعدة»
الملعب:
دعا «المجلس القبلي لمشائخ الصبيحة»، كل المقاتلين من أبناء القبيلة في جبهات الساحل الغربي، إلى العودة إلى مدينة لحج، والقتال في جبهات رأس العارة والمضاربة وطور الباحة وكرش. وأكد «المجلس القبلي لمشائخ الصبيحة»، في بيان الأربعاء، «وقوف قبائل الصبيحة المؤيد والمساند للمقاومة ضد ميليشيات الحوثي، أو أي قوات أخرى تتعدى على مناطقها».

وأقر البيان «دعم جبهات كرش وراس العارة والمضاربة وطور الباحة»، مؤكداً أنه «يقف ضد كل من يستقطب أبناء الصبيحة والزج بهم في دجبهات الشمال». و دعا الاجتماع، إلى «عودة كل المقاتلين من أبناء الصبيحة في الساحل الغربي وصعدة»، وكلف «رئيس المجلس القبلي التخاطب مع التحالف والجهات المعنية بعدم خصم أي مستحقات لأبناء القبيلة».

وألقى كل من الشيخ أحمد علي الشبقي، والشيخ علي حيدرة البريمي، عضو الهيئة المركزية لـ«مجلس الحراك الثوري»، السيد أحمد علوان أحمد، شيخ مشايخ القصيرة، والعميد علي سيف، كلمات في الاجتماع أكدت على العمل على عودة كل المقاتلين من خارج الحدود، كما رحبت مداخلاتهم بدعوة باعوم، التي طالب فيها بعودة كل الجنوبيين من الجبهات.
ويأتي الاجتماع القبلي لمشائخ الصبيحة، بعد دعوة رئيس «المجلس الثوري الأعلى»، حسن باعوم «كل المقاتلين الجنوبيين العودة إلى حدود العام 1990، وترك القتال في جبهات الشمال».
وقتل في جبهات الساحل الغربي وصعدة، وعلى الحدود مع الأراضي السعودية، المئات من المقاتلين الجنوبيين خلال الأشهر الماضية، وهو ما تعتبره قيادات جنوبية حروب استنزاف للمقاتلين الجنوبيين خارج أرضهم، من دون أي مردود يذكر من قبل «التحالف»، فيما يتعلق بحل قضية الجنوب، أو فيما يتعلق بالمناطق «المحررة» من حيث إعادة الإعمار وتوفير الخدمات والأمن.
(العربي)

الملعب: أفاد تقرير سري للأمم المتحدة اطلعت عليه رويترز يوم الثلاثاء بأن وحدتي إطلاق صواريخ موجهة مضادة للدبابات عثر عليهما التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن صنعتا في إيران على ما يبدو عامي 2016 و2017. لكن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لم يحدد ما إذا كان اكتشاف الوحدتين في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com