آخر تحديث للموقع : 18 - أغسطس - 2018 , السبت 06:01 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اليماني يكشف [عن أجزاء] من مبادرة المبعوث الأممي بشأن الحديدة

18 - يوليو - 2018 , الأربعاء 03:32 صباحا
179 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ اليماني يكشف [عن أجزاء] من مبادرة المبعوث الأممي بشأن الحديدة

خالد اليماني
الملعب:
كشف خالد اليماني، وزير الخارجية اليمني، الثلاثاء، عن أجزاء من المبادرة التي يقودها المبعوث الأممي مارتن غريفيثس لتجنيب ميناء ومدينة الحديدة غربي اليمن الصراع المسلح.
وقال اليماني إن “المبادرة تشمل انسحاب الميليشيا الكامل وغير المشروط من مدينة وميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى وبقية المناطق في الساحل الغربي وتسليمها إلى قوات تتبع وزارة الداخلية للحكومة الشرعية”.

جاء ذلك خلال لقاء اليماني السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، في العاصمة السعودية الرياض. و أكد اليماني دعم الحكومة لجهود المبعوث الأممي، مشيرا إلى أن الحكومة والتحالف بادرا بإعلان الهدنة “لإعطاء هذه المبادرة الفرصة لتحقيق النتائج”.
وبحسب اليماني، عزز الحوثيون وجودهم ورفضوا مبدأ الانسحاب. وتابع أن “ما يتم طرحه بشأن انسحاب الميليشيا الانقلابية يتفق مع نص قرار مجلس الأمن 2216 بشأن إنهاء مظاهر الانقلاب وانسحاب الميليشيا من المدن والمؤسسات الحكومية وتسليم الأسلحة”. ولفت إلى أن العمليات العسكرية تسير بصورة مدروسة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، وأن الحكومة حريصة على استمرار عمل الميناء لاستقبال المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية. وأشاد اليماني بالموقف الأمريكي “الداعم للحكومة الشرعية ومساندتها لمشروع استعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار”.

من جانبه أكد السفير الأمريكي أنهم يتابعون التطورات عن قرب ويلتقون بشكل دائم بقيادة الحكومة اليمنية والمبعوث الأممي، وأن “المرجعيات الثلاث المنظمة لعملية السلام في اليمن تحمل مصداقية داخلية ودولية وهي المدخل الأساس لتحقيق سلام مستدام في اليمن”.
(د ب أ)

الملعب: أعلن تحالف دعم الشرعية باليمن الذي تقوده السعودية ، السبت عن تدمير منظومة دفاع جوي من نوع سام 6 تابعة لـ “ميليشيات” الحوثي في صنعاء. وقال التحالف ، حسبما أفاد موقع (العربية نت) اليوم ، إن الاستخدام العشوائي لمنظومات الدفاع الجوي يهدد الملاحة الجوية والإغاثة. وشدد التحالف أنه سيمنع »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com