آخر تحديث للموقع : 19 - أكتوبر - 2018 , الجمعة 07:37 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مساعد وزير الخارجية الإيراني: هناك تحركات لإيجاد الآليات المناسبة لـ[بدء المفاوضات لحل الأزمة اليمنية]

17 - يوليو - 2018 , الثلاثاء 12:45 مسائا
357 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مساعد وزير الخارجية الإيراني: هناك تحركات لإيجاد الآليات المناسبة لـ[بدء المفاوضات لحل الأزمة اليمنية]

الملعب:
أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني ومبعوث روحاني إلى لبنان حسين جابر الأنصاري من بيروت، أنه مكلف رسمياً متابعة المفاوضات السياسية لحل الأزمتين السورية واليمنية.. مشيراً إلى أن أولويات بلاده، تتمثل في إيجاد حلول سياسية لكل الأزمات والملفات الإقليمية الملتهبة.

ونقلت "الحياة اللندنية" عن الأنصاري قوله، إنه طوال الأشهر القليلة الأخيرة كانت هناك حركة مكثفة من المفاوضات التي جرت بمشاركة الجمهورية الإسلامية والأمم المتحدة وأربع دول أوروبية، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي. وأضاف" كل هذه المفاوضات التي تجري من شأنها أن توجد الآليات المناسبة لبدء المفاوضات النهائية للازمة اليمنية".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، أجرى لقاءات مكثفة خلال الفترة الماضية، مع الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، بهدف استئناف المفاوضات والتوصل لحل سياسي للأزمة.
واشترطت الحكومة الشرعية على لسان بن دغر، إطلاق الحوثيين للأسرى والمختطفين في سجونها، وتسهيل وصول المساعدات الإغاثة إلى مدينة تعز، قبل البدء بأي إجراءات تفاوضية، التي ترعاها الأمم المتحدة.
وكان الرئيس هادي قد شكل لجنة برئاسة بن دغر، لدراسة المقترحات المقدمة من المبعوث الأممي بشأن بدء المفاوضات، ومن المتوقع أن ترد خلال الأيام القادمة.

الملعب: يقول تقرير لـ"منظمة مراقبة الإرهاب" صادر في 7 أغسطس 2015، إن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، كان ولا يزال، المنظمة الإرهابية البارزة في اليمن، إلا أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" نجح بقوة في فرض وجوده في البلاد من خلال شن العديد من الهجمات في جميع أنحاء البلاد وإنشاء عدة فروع »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com