آخر تحديث للموقع : 23 - يوليو - 2018 , الإثنين 06:37 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مستشار في الديوان الملكي السعودي: تعدد الزوجات ضروري في هذا العصر وعليكم بـ[الأرامل والمطلقات]

13 - يوليو - 2018 , الجمعة 12:05 مسائا
134 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ مستشار في الديوان الملكي السعودي: تعدد الزوجات ضروري في هذا العصر وعليكم بـ[الأرامل والمطلقات]

بن سلمان يقبل رأس عبد الله المطلق، عضو هيئة كبار العلماء و المستشار في الديوان الملكي
الملعب:
أثارت تصريحاتٌ لمستشارٍ في الديوان الملكي السعودي، بضرورة تعدد الزوجات، جدلاً واسعاً داخل السعودية.
وكان عضو هيئة كبار العلماء، والمستشار في الديوان الملكي، عبد الله بن محمد الملطق، قال في مقابلة تلفزيونية، إن تعدد الزوجات ضرورة في هذا العصر، داعياً إلى أن يكون التعدد من “المطلقات والأرامل والعوانس″.

وفي ردّه على سؤال عبر برنامج “فتاوى” على القناة السعودية الأولى، حول إيجابيات تعدد الزوجات، قال المطلق: “أرى أن التعدد في هذا العصر ضروري، لكني أراه ضرورياً بالمطلقات والأرامل والعوانس”. و أضاف: “أما بعض شيبانناً (كبار السن) وبعض الناس يقول أريد أن أتزوج بفتاة شابة ذات 17 سنة و20 سنة ويريد أن يعدد، فنقول له: لازم (يجب) أن تفطن لنفسك، وترى قدرتك على التعدد، وتهتم بذلك”. و أردف المطلق: “حتى إخواننا الآن الذين يريدون التعدد بالمطلقات، نقول لهم لا بد من تحقيق الموازَنة في الإنفاق”، داعياً للزواج بالموظفات في وزارات التعليم والصحة، وغيرهن من العاملات بالقطاعات الحكومية والخاصة والشركات، مبرراً ذلك، بأن الموظفات وذوات الدخل، لديهن استعداد للتعاون مع الزوج الصالح الذي يحترمهن ويكرمهن ويقدَّر أسرهن وأهاليهن.

في المقابل، انتقد “المطلق” تسرّع بعض الرجال في اتخاذ قرار التعدد دون تخطيط وتفكير وترتيب، بقوله: “لكن بعض الناس ليس لديه تخطيط، ويريد أن يعدد ولا ينفق، ويدخل في مشاجرات زوجية وخصام يومي، وهذا لا يصلح معه التعدد”. و أضاف: “لا بد لمن يريد التعدد، أن يتأكد من الاستعداد للقيام بحقوق زوجته الثانية وحقوق زوجته الأولى”، التي وصفها بأنها “مديرة الشركة وأم الأبناء ورفيقة الدرب والعمر”، متسائلاً: “من لا يستطيع الإنفاق على زوجته الأولى، هل يذهب للزواج من ثانية؟ الإنسان ينبغي أن يمد رجله على قد لحافه (غطائه) ليحقق العدل والتوازن”.

وكان المطلق، أثار تساؤلات قبل أيام برفضه لدعوة الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، وكيلة الهيئة العامة الرياضية للتخطيط والتطوير، لضرورة إحداث تغيير قوانين ولاية الرجل على المرأة في المملكة، الكثير من التساؤلات عن أبعادها ودلالاتها، خاصة وأنه هاجم دعوة الأميرة باعتبارها دعوة لـ”انفلات النساء” و”معادية للشريعة الإسلامية التي تحكم هذه البلاد، التي لا يمكن التنازل عنها”.
(القدس العربي)

الملعب: قالت صحيفة "صنداي تلغراف" البريطانية، إن رئيس الوزراء السابق، توني بلير، وقع صفقة مع المملكة العربية السعودية بحوالي 12 مليون دولار، لتقديم استشارات للحكومة السعودية. ووقعت الحكومة السعودية الصفقة مع "معهد التغيير العالمي" التابع لبلير، لمساعدة ولي العهد، محمد بن سلمان، على تنفيذ رؤيته »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com