آخر تحديث للموقع : 19 - يوليو - 2018 , الخميس 07:35 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المنتخب الكرواتي يقلب الطاولة على المنتخب الإنجليزي و[يحقق تأهلاً تاريخياً إلى نهائي كأس العالم]

11 - يوليو - 2018 , الأربعاء 09:56 مسائا
231 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ المنتخب الكرواتي يقلب الطاولة على المنتخب الإنجليزي و[يحقق تأهلاً تاريخياً إلى نهائي كأس العالم]

الملعب:
أعاد المنتخب الكرواتي صياغة تاريخ كأس العالم، بالوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على المنتخب الإنكليزي بهدفين مقابل هدف، في ثاني معارك الدور نصف النهائي، التي جرت في آخر ساعات الأربعاء على ملعب “لوزنيكي”، ليكتمل المشهد الختامي بمواجهة أوروبية خالصة ستجمع كرواتيا وفرنسا على نفس الملعب يوم الأحد المُقبل.

افتتح الأسود الثلاثة باب التسجيل، عن طريق ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، انبرى لها مدافع توتنهام الأيمن كيران تريبير، مُسددًا كرة من فوق الحائط على يسار الحارس دانييل سوباسيتش، الذي وصل للكرة متأخرًا، لتتقدم كتيبة المدرب ساوثجيت بعد مرور أربع دقائق فقط.
هنا اعتقدت الجماهير الإنكليزية أن منتخبها سيكون في نزهة، بنفس الطريقة التي أسقط بها أحفاد الاسكندنافيين في الدور ربع النهائي، وزاد هذا الاعتقاد، بعد الفرص السهلة التي أتيحت لهاري كين ورفاقه، أبرزهم الانفراد الصريح الذي أهدره هداف توتنهام على مرتين، بعد ارتداد الكرة من يد الحارس، ليُكملها كين بتسديدة في الألواح الخشبية وعلى بعد أقل من متر من الشباك.

ورد ممثل شرق أوروبا بشكل عملي مع بداية الشوط الثاني، بسيطرة ميدانية مع هجوم وضغط من كل متر في الملعب، ليضطر منتخب مهد كرة القدم للعودة إلى الوراء، والاعتماد على الهجمات المعاكسة، إلا أن المنتخب الكرواتي لم يهدأ إلا أن أدرك هدف التعديل في منتصف الشوط الثاني.
وجاء الهدف عن طريق عرضية نموذجية من أقصى الجهة اليمنى، انقض عليها الجناح المتألق إيفان بيرسيتش بعقب القدم اليسرى، قبل أن يصل مدافع مانشستر سيتي كايل ووكر للكرة، ليُحاول معها حامي عرين إيفرتون بيكفورد، لكن دون جدوى، لتعود المباراة لنقطة الصفر عند الدقيقة 68.

ولولا تعاطف القائم الأيسر مع الحارس الإنكليزي، لقتل صاحب الهدف المباراة إكلينيكيًا بالضربة القاضية الثانية، بهدية لا تعوض من الدفاع، استغلها بيريسيتش بتوغل مع مراوغة داخل منطقة الجزاء، وفي الأخير أطلق سهامه بنفس القدم الذي سجل بها هدفه، لكن هذه المرة، أناب القائم عن أغلى حارس في البريميرليغ.
وظلت المباراة مُعلقة بأفضلية نسبية للمنتخب الكرواتي، أسفرت في النهاية عن هدف لا يعوض سجله زميل رونالدو الجديد في يوفنتوس ماريو ماندجوكتش قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بهفوة دفاعية استغلها بشكل مثالي، بإيداع الكرة بيسراه في شباك الحارس المغلوب على أمره، لتخطف كرواتيا تأشيرة اللعب في النهائي قبل الدخول في دوامة ركلات الجزاء الترجيحية.
(القدس العربي)

الملعب: رد المذيع تريفور نوح، مقدم برنامج "ذا دايلي شو" في الولايات المتحدة الأمريكية، على خطاب تلقاه من السفير الفرنسي في أمريكا. وعلق السفير الفرنسي على جملة قالها نوح بعدما فازت فرنسا بكأس العالم الأخيرة لكرة القدم والتي أقيمت في روسيا. وقال نوح معلقا على فوز فرنسا "لقد فازت أفريقيا بكأس »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com