آخر تحديث للموقع : 19 - يوليو - 2018 , الخميس 07:35 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ماذا عليك أن تأكل لتعوّض [نقص الحديد]؟

04 - يوليو - 2018 , الأربعاء 08:42 صباحا
162 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ ماذا عليك أن تأكل لتعوّض [نقص الحديد]؟

الملعب:
تحدث الأنيميا عندما تقل خلايا الدم الحمراء، إما لأن الجسم لا ينتج ما يكفي منها، أو نتيجة نزيف، أو لنقص الحديد في الطعام، أو لأسباب صحية أخرى. كذلك قد يتسبب تناول بعض الأطعمة والمشروبات في استنزاف الحديد من الجسم أو إعاقة امتصاصه، كما أن الجسم نفسه لا يمتص أكثر من 20 بالمائة من الحديد الذي يأتي من مصادر حيوانية، بينما تقل النسبة إلى 5 بالمائة لدى البعض عند امتصاص الحديد النباتي.

أطعمة غنية بالحديد
الجرجير والسبانخ والبروكلي والسلق والخضروات الورقية بشكل عام، والفلفل الأصفر والأخضر والأحمر، والفواكه الحمضية، كما يمكنك تناول المكسرات والبذور.
وتعتبر الأطعمة الحيوانية من أفضل مصادر الحديد، مثل الكبد، واللحوم الحمراء، والسمك والمأكولات البحرية، والدواجن، والبيض. ويُنصح بتناول أطعمة غنية بفيتامين "سي" لأنه يعزّز امتصاص الجسم للحديد، وتقليل شرب الشاي عقب تناول الطعام لأنه يقلل من امتصاص المعدن.
(متابعات)

الملعب: الحديد معدن هام يلعب دوراً حيوياً في الصحة والرفاهية، وبدونه تتعطل العديد من الوظائف الأساسية في الجسم. إن الدور الأساسي للحديد هو حمل الأكسجين في الدم إلى كل خلية في الجسم، وهو عنصر هام من مكونات الهيموجلوبين، وهو البروتين الموجود في خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأوكسجين من الرئتين إلى »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com