آخر تحديث للموقع : 20 - سبتمبر - 2018 , الخميس 07:40 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

باحثون يقتربون من ابتكار دواء [يعالج الشلل الرعاش]

02 - يوليو - 2018 , الإثنين 07:07 صباحا
376 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ باحثون يقتربون من ابتكار دواء [يعالج الشلل الرعاش]

يوصف دواء اسراديبين لعلاج الضغط المرتفع (أرشيفية)
الملعب:
قال باحثون إنهم اقتربوا من التوصل إلى دواء يعالج مرض الشلل الرعاش (باركنسون) سيتم إنتاجه من توليفة دواء لعلاج الضغط المرتفع يسمّى اسراديبين. وينتمي هذا الدواء إلى نوعية من العلاجات توصف بأنها مثبطات قنوات الكالسيوم، والتي تعمل على توسعة الشرايين وبالتالي خفض ضغط الدم.

وبحسب الأبحاث التي أجريت في جامعة نورث وسترن بشيكاغو، تبين أن من تناولوا دواء اسراديبين تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بالشلل الرعاش، وقد سعت الأبحاث لفهم سر تأثير هذا الدواء. ونُشرت نتائج الدراسة في دورية "كلينيكال إنفيستيجيشن"، وأظهرت أن الخلايا العصبية بالدماغ المسؤولة عن حركة العضلات تنتج نوعاً من العادم أو السموم، ومع ارتفاع مستوى الكالسيوم في هذه الخلايا تضمر وتموت بسبب السموم التي تنتجها بنفسها ما يؤثر على الحركة بشكل نسميه الشلل الرعاش. وهنا يأتي تأثير دواء اسراديبين في خفض الكالسيوم، وعدم السماح بتراكم السموم التي تقتل الخلايا.

وقد وفرت هذه النتائج أدلة سمحت بنقل التجارب من الحيوانات إلى البشر، ونظراً لعدم وجود آثار جانبية لدواء اسراديبين يتم إجراء التجارب في أكثر من 50 موقع بالولايات المتحدة، وبلغت التجارب مرحلة متقدمة تقترب كثيراً من الإعلان عن التوصل لعلاج للشلل الرعاش.
(متابعات)

الملعب: حذرت دراسة أمريكية / أسترالية حديثة كبار السن الأصحاء من تناول الأسبرين يوميا، رغم إثبات فوائده للمرضى في أعقاب الأزمات القلبية أو السكتات الدماغية. وبحسب الدراسة فإن التجارب لم تؤكد فوائد الأسبرين للأشخاص الأصحاء فوق سن السبعين، بل زادت هذه الأقراص من خطر حدوث نزيف داخلي مميت. ووصف »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com