آخر تحديث للموقع : 19 - يوليو - 2018 , الخميس 07:35 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

إليك هذا: 3 ملاعق من الجوز [تقلّل خطر السكري إلى النصف]

29 - يونيو - 2018 , الجمعة 07:56 صباحا
185 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ إليك هذا: 3 ملاعق من الجوز [تقلّل خطر السكري إلى النصف]

الجوز غني بمضادات الأكسدة (أرشيفية)
الملعب:
أنباء سارة لمن لديهم مخاطر الإصابة بالسكري حملتها نتائج دراسة جديدة أجريت في جامعة كاليفورنيا، فقد تبين أن تناول الجوز بانتظام يقلّل خطر السكري إلى النصف. ويحتوي الجوز على دهون صحية وألياف إلى جانب مضادات الأكسدة التي تحمي البنكرياس.

وبحسب الدراسة تبين أن تناول ما يعادل 3 ملاعق طعام من الجوز كل يوم يخفّض خطر الإصابة بالسكري من النوع2 إلى النصف تقريباً. واعتمدت الدراسة على بيانات 34 ألف شخص أعمارهم بين 15 و84 عاماً، ومنهم أشخاص أصيبوا بالسكري.

وتحتوي الحصة الواحدة من الجوز (تزن 13 غراماً) على 2.5 غرام من أحماض أوميغا3 الدهنية، و4 غرامات من البروتين، كما يحتوي أيضاً على البكتريا الصديقة المفيدة للأمعاء (بروبيوتك). وتوجد أدلة على أن أكل الجوز بانتظام يحسن قدرات الذاكرة والتفكير، ويحمي من أمراض القلب والشرايين.
(متابعات)

الملعب: الحديد معدن هام يلعب دوراً حيوياً في الصحة والرفاهية، وبدونه تتعطل العديد من الوظائف الأساسية في الجسم. إن الدور الأساسي للحديد هو حمل الأكسجين في الدم إلى كل خلية في الجسم، وهو عنصر هام من مكونات الهيموجلوبين، وهو البروتين الموجود في خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأوكسجين من الرئتين إلى »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com