آخر تحديث للموقع : 18 - فبراير - 2019 , الإثنين 07:53 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

إليك هذا: 3 ملاعق من الجوز [تقلّل خطر السكري إلى النصف]

29 - يونيو - 2018 , الجمعة 07:56 صباحا
564 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ إليك هذا: 3 ملاعق من الجوز [تقلّل خطر السكري إلى النصف]

الجوز غني بمضادات الأكسدة (أرشيفية)
الملعب:
أنباء سارة لمن لديهم مخاطر الإصابة بالسكري حملتها نتائج دراسة جديدة أجريت في جامعة كاليفورنيا، فقد تبين أن تناول الجوز بانتظام يقلّل خطر السكري إلى النصف. ويحتوي الجوز على دهون صحية وألياف إلى جانب مضادات الأكسدة التي تحمي البنكرياس.

وبحسب الدراسة تبين أن تناول ما يعادل 3 ملاعق طعام من الجوز كل يوم يخفّض خطر الإصابة بالسكري من النوع2 إلى النصف تقريباً. واعتمدت الدراسة على بيانات 34 ألف شخص أعمارهم بين 15 و84 عاماً، ومنهم أشخاص أصيبوا بالسكري.

وتحتوي الحصة الواحدة من الجوز (تزن 13 غراماً) على 2.5 غرام من أحماض أوميغا3 الدهنية، و4 غرامات من البروتين، كما يحتوي أيضاً على البكتريا الصديقة المفيدة للأمعاء (بروبيوتك). وتوجد أدلة على أن أكل الجوز بانتظام يحسن قدرات الذاكرة والتفكير، ويحمي من أمراض القلب والشرايين.
(متابعات)

الملعب: أكّدت نتائج دراسة جديدة أن تقليل أكل المنتجات الغذائية الحيوانية كاللحوم والألبان من أفضل طرق الوقاية من السكري، وأنه طريقة فعّالة لتقليل الاعتماد على أدوية السكري بالنسبة للمصابين بالمرض. وتمتاز الدراسة التي نشرتها مجلة "بي إم جي" الطبية بأنها اعتمدت على بيانات 11 دراسة سابقة، قام »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com