آخر تحديث للموقع : 19 - نوفمبر - 2018 , الإثنين 09:37 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اعتراض صاروخ باليستي فوق الرياض و[مقتل 3 جنود سعوديين] على الحدود مع اليمن

24 - يونيو - 2018 , الأحد 07:49 مسائا
485 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ اعتراض صاروخ باليستي فوق الرياض و[مقتل 3 جنود سعوديين] على الحدود مع اليمن

الملعب:
قالت قناة الإخبارية السعودية إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون فوق الرياض، اليوم الأحد. فيما أكدت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أن “القوة الصاروخية أعلنت قصف وزارة الدفاع وأهداف أخرى بالرياض بدفعة من صواريخ البركان الباليستية”

تزامن ذلك، مع إعلان السعودية، ، مقتل 3 عسكريين أحدهم برتبة ملازم على الحدود مع اليمن.
جاء هذا حسب تقارير متفرقة نشرتها وكالة الأنباء الرسمية (واس) عن تشييع الجنود الثلاثة، مشيرة إلى أنهم تم تشييع جنديين في مدينة بريدة (وسط)، وتم تشيع الثالث في مدينة السيح بمحافظة الخرج جنوب شرق الرياض.

ولم تذكر الوكالة مزيد من التفاصيل حول ظروف أو زمن مقتلهم. لكن قناة المسيرة الحوثية أوضحت أن “عدد من الجنود السعوديين لقوا مصارعهم وأصيب آخرون كما تم تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لهم بعملية هجومية على موقع مستحدث بنجران”. وأكد مصدر عسكري لـ “المسيرة نت” أن “مجاهدي الجيش واللجان الشعبية شنوا عمليةً هجومية على موقع سعودي مستحدث خلف رقابة الحلق بنجران ما أدى إلى مصرع وجرح عسكريين سعوديين وتدمير 3 آليات في الهجوم على الموقع″.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود الرياض تحالفًا عسكريًا لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة جماعة “الحوثي” الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ قيامهم بانقلاب عسكري على الدولة في 21 سبتمبر/أيلول 2014.
وكثف الحوثيون هجماتهم الصاروخية على المملكة ويقولون إن ذلك يأتي ردا على الغارات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل الحركة المسلحة المدعومة من إيران في اليمن.
(متابعات)

الملعب: عرضت بريطانيا مشروع قانون على مجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، يدعو إلى هدنة فورية في مدينة الحديدة باليمن، ويضع مهلة للطرفين المتنازعين لإزالة جميع الحواجز أمام المساعدات الإنسانية. وعرض المشروع بعد استماع أعضاء المجلس إلى تقرير من مبعوث الأمم المتحدة، الذي يسعى لعقد محادثات سلام في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com