آخر تحديث للموقع : 20 - يوليو - 2018 , الجمعة 02:25 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الوزير السعودي عواد العواد: التحالف العربي استعاد ما يزيد عن 85% من أراضي اليمن [مع التزامه التام بقواعد الاشتباك وحماية المدنيين]

23 - يونيو - 2018 , السبت 05:51 مسائا
518 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الوزير السعودي عواد العواد: التحالف العربي استعاد ما يزيد عن 85% من أراضي اليمن [مع التزامه التام بقواعد الاشتباك وحماية المدنيين]

الملعب:
قال وزير الإعلام السعودي عواد بن صالح العواد‎، السبت، إن التحالف العربي، “تمكن من استعادة وتحرير ما يزيد عن 85% من الأراضي اليمنية مع التزامه التام بقواعد الاشتباك وحماية المدنيين”.
جاء ذلك في كلمته، اليوم، أمام اجتماع وزراء إعلام دول تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي يعقد برئاسته في قصر المؤتمرات بجدة. وأضاف الوزير أن الاجتماع يهدف إلى “مراجعة الجهد الإعلامي لدول لتحالف خلال الفترة الماضية وبحث سبل تطويرها والتصدي للإعلام المعادي للتحالف”.

وأشار إلى أنه “لا يخفى عليكم ما تقوم به وسائل الإعلام المعادية لدول التحالف والحكومة الشرعية في اليمن من تزييف وخداع واختلاق”، داعياً إلى “التنسيق المشترك فيما بيننا لتوحيد الخطاب الإعلامي لدول التحالف”. و قال إن الحوثيين هددوا “أمن السعودية بإطلاق أكثر من 152 صاروخاً باليستياً تصدت لها قوات دفاعنا الجوي”.
وبين أن التحالف أطلق “عملية عسكرية وإنسانية لتحرير ميناء الحديدة غرب اليمن بهدف إيقاف عمليات تهريب الأسلحة وضمان أمن حركة الملاحة البحرية وتسهيل دخول المساعدات الإغاثية”.

ومنذ أسابيع، تتواصل العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة الحُديدة، حيث بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر 13 يونيو/ حزيران الجاري، عملية عسكرية لتحريرها من الحوثيين.
ويعاني اليمنيون أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية؛ جراء الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، بين القوات الحكومية والمسلحين الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، منها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.
(الأناضول)

الملعب: أًصيب عددا من الأفراد المستجدين في معسكر القوات الخاصة بمدينة عدن، من أبناء محافظة الضالع برصاص قوات الامن العام وسط مدينة الضالع يوم أمس الخميس. وذكر "الموقع بوست" أن مصادر وصفها بالمطلعة قالت إن "أمن الضالع قام باحتجاز ما يقارب الخمسين من طالبي التجنيد الذين كانوا في طريقهم الى »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com