آخر تحديث للموقع : 24 - أكتوبر - 2014 , الجمعة 01:47 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

بيت التنمية يختتم أعمال المخيم التدريبي الأول ضمن برنامج جدان بصنعاء

30 - أكتوبر - 2013 , الأربعاء 11:43 صباحا
2510 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع ⇐ بيت التنمية يختتم أعمال المخيم التدريبي الأول ضمن برنامج جدان بصنعاء

الملعب/ خاص:
اختتمت مؤسسة "بيت التنمية" بالتعاون مع مؤسسة "بيت الحرية" ظهر اليوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر 2013م بالعاصمة صنعاء فعاليات المخيم التدريبي الأول في إطار برنامج "جدران"، بمشاركة 25 شابا وشابة من صحفيين وناشطين وممثلين من منظمات المجتمع المدني من ثلاث محافظات هي: صنعاء وعدن وتعز، والتي استمرت على مدى خمسة أيام متواصلة.

و يهدف البرنامج إلى التشبيك وبناء قدرات الصحفيين والناشطين من الجنسين في مجالات تتعلق بحقوق الإنسان كالحق في التعبير والحق في الحصول على المعلومة, والحملات والمناصرة الإلكترونية، والأمن الرقمي، كما يسعى المشروع إلى إكساب المشاركين مهارات وتكتيكات واستراتيجيات حول رخص المشاع الإبداعي التشاركية للمبدعين، المبنية على قوانين ومفاهيم الملكية الفكرية.

و في تصريح خاص لموقع "الملعب" الإخباري قال منسق البرنامج نبيل أحمد الخضر أن "التدريب يهدف إلى تقديم معلومات ومهارات جديدة تعمل على استثمار الانترنت والنشاط المعلوماتي في إثراء الشارع اليمنى بحملات واستراتيجيات عملية تواكب الحركة المجتمعية في الوقت الحاضر على اعتبار أن العمل على أرض الواقع يحتاج إلى كشف وإثراء وتوثيق وأيضاً مجموعه من الأعمال الموازية على الانترنت ليصبح أكثر احترافية وتأثير ووصول للفئات المستهدفة".

يُذكر أن بيت التنمية هو مؤسسة غير حكومية تأسست تلبية لحاجة المجتمع المدني إلى الدعم وبناء القدرات المؤسسية والترويج للفرص والموارد، وتقدم خدمات الاستشارات والتدريب للمنظمات والأفراد عبر عدد من البرامج التدريبية والملبية لاحتياج المجتمع المدني وبما يعزز من دوره، وتسعى إلى أن يكون الرائد في تمكين المنظمات للقيام بدورها تجاه المجتمع في أحداث التغيير الإيجابي، وتعتبر أول منظمة متخصصة بالإعلام الجديد في اليمن "الجيل الثاني من الانترنت".

الملعب: "بدنا نعيش" هو عنوان الحملة التي أطلقها نشطاء من مخيم اليرموك المحاصر منذ أيام، داعين الأطراف المعنية بحل أزمة المخيم إلى الإسراع بفك الحصار الذي زاد عن 410 أيام، ليوجهوا أنظار العالم إلى الخطر المحدق بآلاف من المدنيين الأبرياء في المخيم. لم تقتصر الحملة على نشطاء داخل المخيم فحسب، بل »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com