آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 09:49 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

إليك هذه النصائح لـ[مواجهة ارتفاع درجة الحرارة] في السيارة

18 - يونيو - 2018 , الإثنين 08:47 صباحا
623 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنوعات ⇐ إليك هذه النصائح لـ[مواجهة ارتفاع درجة الحرارة] في السيارة

الملعب:
لا يعد ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة أمراً مزعجاً لقائدها فحسب، لكنه ينطوي أيضاً على خطر شديد على حياته بسبب الشعور بالتعب وعدم التركيز.
ولتجنب هذا الخطر يقدم خبراء نادي السيارات ADAC الألماني النصائح التالية لخفض درجة الحرارة داخل السيارة:

تجنب ساعات الذروة
ينبغي تجنب القيادة في الساعات، التي ترتفع فيها درجات الحرارة، ومحاولة جعل الرحلات الطويلة خلال ساعات الصباح أو المساء، ويفضل الاستراحة في الظل بين الساعة 12 و15 ظهراً.

قبل بدء السير
يوصي الخبراء بفتح أبواب ونوافذ السيارة وفتحة السقف - إن وجدت - لخروج الهواء الساخن خارج السيارة، وضبط التهوية في البداية على أعلى المستويات، وعدم البدء في القيادة طالما أن عجلة القيادة ساخنة.

الحماية من الشمس
لحماية جيدة من أشعة الشمس يمكن تغطية النوافذ الجانبية بواسطة واقيات الشمس المخصصة لذلك، والتي لا تقوم بحجب الأشعة فوق البنفسجية فحسب، ولكن أيضاً تحجب الأشعة تحت الحمراء المسؤولة عن الحرارة في السيارة.

مكيف الهواء
يتعين ألا يزيد الفرق بين درجة الحرارة خارج السيارة وداخلها عن 6 درجات، تجنباً للإصابة بمشاكل في الدورة الدموية.
ويتم ضبط جميع فتحات التهوية بحيث يتم نشر الهواء البارد أعلى كتف الأشخاص الجالسين في الأمام، تجنباً للإصابة بنزلات البرد والزكام.

التزود بالسوائل
شرب كميات كبيرة من الماء أمر هام جداً خاصة عند السفر، ويفضل أن تصل الكمية، التي يتم إمداد الجسم بها، إلى 3 لترات في اليوم سواء كانت ماء أو عصير أو شاي.

صف السيارة للانتظار
يتعين صف السيارة للانتظار في الظل، ومراعاة مسار الشمس على مدار اليوم. وإذا لم يكن هناك مفر من الصف تحت أشعة الشمس، فإنه يتعين وضع حاجب للشمس خلف الزجاج الأمامي. ويمكن تغطية مقاعد الأطفال بقطعة قماش خفيفة، لكن لا يجوز ترك الأطفال أو الحيوانات في السيارة على أية حال.
(د ب أ)

الملعب: عثر فريق من علماء أمريكيين مختصين بدراسة الشعاب المرجانية في هاواي، على أخطبوطات صغيرة بحجم حبة البازلاء بالقرب من جزر هاواي. ووفقا للعلماء فإن الأخطبوطات الصغيرة فاتحة اللون لا تمتلك زعانف، وإنما فقط صفا واحدا على كل ذراع. وقام العلماء بوضع الأخطبوطات في وعاء مياه نظيفة، ثم أطلقوا »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com