آخر تحديث للموقع : 19 - أكتوبر - 2018 , الجمعة 07:37 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لبحث معركة الحديدة والحكومة اليمنية تقول أن تحرير الميناء بات أمراً ضرورياً لـ[تأمين الملاحة الدولية عبر البحر الأحمر]

14 - يونيو - 2018 , الخميس 10:27 صباحا
494 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لبحث معركة الحديدة والحكومة اليمنية تقول أن تحرير الميناء بات أمراً ضرورياً لـ[تأمين الملاحة الدولية عبر البحر الأحمر]

أشارت الرسالة إلى المساعي التي بدأت منذ وقت طويل، لإيجاد حل سلمي مستند على المرجعيات الأساسية الثلاث
الملعب:
أكدت الحكومة اليمنية سعيها لايجاد حل سياسي في اليمن الذي يشهد حرباً مستمرة لنحو أربع سنوات. مؤكدة في رسالة إلى مجلس الأمن بشأن العملية العسكرية في مدينة الحديدة، الأربعاء، التأكيد على التزامها بحماية الملاحة الدولية من الحوثيين.
ويعقد مجلس الأمن الدولي يوم الخميس جلسة طارئة من أجل بحث العملية العسكرية في الحديدة.

وأوضحت الحكومة اليمنية في رسالتها أن تحرير ميناء ومدينة الحديدة بات أمراً ضرورياً لتأمين الملاحة الدولية عبر البحر الأحمر. وأشارت الرسالة إلى المساعي التي بدأت منذ وقت طويل، لإيجاد حل سلمي مستند على المرجعيات الأساسية الثلاث. وتتمثل هذه المرجعيات "في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2216". كما أشارت الرسالة إلى ما لفت إليه الرئيس اليمني بشأن تقديم الكثير من التنازلات لتجنب الحل العسكري، قبل أن يؤكد أنه لا يمكن السماح باستغلال معاناة الشعب اليمني وجعله رهينة لإطالة أمد هذه الحرب التي أشعلها الحوثيون.

وأكدت الحكومة أنها استنزفت كل السبل السلمية والسياسية لإخراج الحوثي من الحديدة، وطالبت بشكل متكرر، المساندة من المجتمع الدولي، لتخفيف الوضع الإنساني المتأزم الذي يواجهه اليمنيون بشكل عام، وسكان الحديدة بشكل خاص، بسبب استخدام الحوثيين ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية. و أكدت الحكومة أنها ستستكمل مهامها الوطنية تجاه المواطنين، بالتخفيف عن معاناتهم، وإعادة الحياة الطبيعية لكل مناطق الحديدة.

وبدأت عملية عسكرية فجر اليوم الأربعاء، إلى الجنوب من ميناء الحديدة، للسيطرة على الميناء الحيوي، وأطلق على العملية "النصر الذهبي".
(متابعات)

الملعب: يقول تقرير لـ"منظمة مراقبة الإرهاب" صادر في 7 أغسطس 2015، إن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، كان ولا يزال، المنظمة الإرهابية البارزة في اليمن، إلا أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" نجح بقوة في فرض وجوده في البلاد من خلال شن العديد من الهجمات في جميع أنحاء البلاد وإنشاء عدة فروع »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com