آخر تحديث للموقع : 19 - أكتوبر - 2018 , الجمعة 07:37 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أمين عام مجلس الوزراء والقائم بأعمال محافظ عدن يتفقدان [شركة مصافي عدن]

11 - يونيو - 2018 , الإثنين 08:36 مسائا
315 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ أمين عام مجلس الوزراء والقائم بأعمال محافظ عدن يتفقدان [شركة مصافي عدن]

الملعب:
قام الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور اليوم، ومعه القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالم ربيع بزيارة تفقدية لشركة مصافي عدن للاطلاع على اوضاع الشركة.

وخلال الزيارة ،أكد الأمين العام اهتمام فخامة رئيس الجمهورية والحكومة وحرصهما على استئناف عمل شركة مصافي عدن من خلال تنفيذ مشاريع التأهيل والتطوير التي تمكنها من أداء نشاطها النفطي.. مشيراً الى أن الحكومة تولي مشاريع التطوير والتحديث في المصفاة اهتماما كبيرا ومنها مشروع تحديث محطة الكهرباء لما يمثله من أهمية لاستمرار عمل المصفاة، وكذا مشروع استبدال إمبوبي نقل المشتقات النفطية من الديزل والمازوت إلى محطتي الحسوة والمنصورة لتوليد الكهرباء من اخر نقطة توقف فيها المشروع في مرحلته الأولى..موضحاً أن الحكومة قامت بصرف مبلغ ملياري ريال لتنفيذ هذا المشروع الذي سيسهم في التخفيف من تكاليف نقل المشتقات النطفية عبر البواخر.

ولفت امين عام مجلس الوزراء الى انه سيتم عقب الانتهاء من مشاريع التطوير والتحديث بتزويد المصفاة بكميات من النفط الخام المستخرجة من حقول شبوة.. مشيداً بجهود شركة مصافي عدن والقائمين عليها.
وتطرق منصور خلال الزيارة إلى جهود فخامة رئيس الجمهورية والحكومة في تحسين خدمة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة وتكفلها بدعم قيمة المشتقات النفطية الخاصة بمحطات توليد الكهرباء في عدن والمحافظات المجاورة.. مؤكداً أن عدن ستشهد خلال الأيام القادمة إضافة مائة ميجا وات من الطاقة.
وأشار الى أن مشروع إنجاز تأهيل الكهرباء الخاصة بالمصفاة سيسهم في تعزيز منظومة الكهرباء في عدن وتحديداً مديرية البريقة.. داعياً إلى تكاتف الجهود الجميع لانجاز المشروع الهام.

من جانبه أشاد القائم بأعمال محافظ عدن بجهود الحكومة واهتمامها المتواصل في تحسين مستوى الخدمات في المحافظة.. مشيراً إلى أن المليشيا الانقلابية خلال اجتياحها للمدينة قامت بتدمير البنية التحتية للمدينة بشكل كامل.

وأكد القائم بأعمال المدير الفني للمصفاة المهندس سعيد محمد ، على أهمية عودة المصفاة للعمل بكل طاقتها من خلال تزويدها بالنفط الخام.. موضحاً ان عودة المصفاة سيسهم في استقرار سوق المشتقات النفطية وسيساعد الحكومة على تحمل أعباء قيمة المشتقات النفطية الخاصة بمحطات توليد الكهرباء.

واستعرض مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بعدن مجيب الشعبي الصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة وعلى رأسها عزوف كثير من المشتركين عن دفع قيمة الاستهلاك الشهري وكذا زيادة الأحمال خلال فترة الصيف والتي تفوق الانتاج الفعلي لمحطات الكهرباء.. منوها بجهود الحكومة في توفير الطاقة المشتراة ووقود المازوت والديزل بهدف استمرار توليد الكهرباء.

وكان أمين عام مجلس الوزراء والقائم بأعمال محافظة عدن قد اطلعا على سير العمل في مشروع تأهيل وتحديث محطة الكهرباء التابعة للمصفاة المرحلة الثانية،واستمعا من القائمين على المشروع الى شرح حول الأعمال التي تم انجازها والجهود المبذولة لاستكمال المشروع في وقته المحدد.
سبأ

الملعب: يقول تقرير لـ"منظمة مراقبة الإرهاب" صادر في 7 أغسطس 2015، إن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، كان ولا يزال، المنظمة الإرهابية البارزة في اليمن، إلا أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" نجح بقوة في فرض وجوده في البلاد من خلال شن العديد من الهجمات في جميع أنحاء البلاد وإنشاء عدة فروع »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com