آخر تحديث للموقع : 20 - أكتوبر - 2018 , السبت 12:39 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

القاء القبض على مواطن سعودي [أساء لقبائل الجنوب] (تفاصيل)

11 - يونيو - 2018 , الإثنين 12:10 مسائا
288 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ القاء القبض على مواطن سعودي [أساء لقبائل الجنوب] (تفاصيل)

الملعب:
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فيديو لمواطن من السعودية "يسيء" فيه إلى قبائل جنوب المملكة، والخطوط الجوية الكويتية تنفي صحة ما يتم تداوله عن تلقيها توجيهات من السعودية بمنع سفر القطريين لأداء مناسك العمرة.

و أشعل المواطن سعودي غضبًا عارمًا في السعودية بعد أن ظهر في مقطع مصور "أساء" فيه لقبائل جنوب المملكة. وفوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بالفيديو الذي يظهر فيه رجل يرتدي الزي السعودي، ويتحدث بلهجة سعودية أيضًا، داعيا فيه النساء لعدم الزواج من "الرجل السعودي الجنوبي" لأن نصف هذا الرجل يمني والآخر تركي.

وقام بتعداد بعض قبائل الجنوب مثل الزهراني والمالكي والفقيه والقرني والعسيري وغيرها، قائلا إن "نصفها يمنية"، مضيفا إلى أن "اليمني إذا رأى المال ينسى أرضه وعرضه ويبيعه".
و وجه النائب العام بالتحقق مِن صحة المقطع ونسبته لمن ظهر فيه وتحريك الدعوى الجزائية للمصلحة العامة وفق المادة 17 من نظام الإجراءات الجزائية. ومباشرة إجراءات الاستدلال وفق المادة 24 و27 و28 من ذات النظام.

الفيديو تسبب بموجة غضب عارمة دفعت المغردين لإطلاق هاشتاغ بعنوان #شخص_يسي_لقبايل_الجنوب، عبروا خلاله عن استنكارهم لما ورد في الفيديو من اتهامات لأهل الجنوب وقبائله وكذلك الإهانة التي وجهها لليمنيين، مطالبين بمعاقبته.
وتصدر الهاشتاغ قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في السعودية حاصدا أكثر من 161 ألف تغريدة. و في وقت لاحق، تناقل المغردون صورة لصاحب المقطع المصور وهو مكبل اليدين بعد أن تم القبض عليه بتوجيه من النائب العام في السعودية.

الملعب: ما إن هدأت الرياح وتراجعت حدّة تأثيرات الإعصار المداري "لُبان"، عن محافظة المهرة اليمنية، حتى حضرت السعودية وحدها إلى الواجهة، بعدما أهدتها الكارثة التي حلّت بسكان البوابة الشرقية لليمن، مبرّرات جديدة لتوسيع نفوذها في المحافظة "المنكوبة"، ولكن هذه المرة من بوابة الإنقاذ، الذي غاب خلال »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com