آخر تحديث للموقع : 17 - فبراير - 2019 , الأحد 05:31 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ماذا [يحدث لجسمك] عندما تنام أقل من 7 ساعات؟

08 - يونيو - 2018 , الجمعة 11:25 صباحا
522 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ ماذا [يحدث لجسمك] عندما تنام أقل من 7 ساعات؟

الملعب:
وجدت دراسة أمريكية جديدة أن النوم أقل أو أكثر من 7 ساعات يرتبط بزيادة معدل شيخوخة القلب. و أظهرت نتائج الأبحاث التي أجريت في جامعة إيموري بولاية جورجيا أن معدل 7 ساعات نوم يومياً هو الأفضل لصحة القلب، وأنه ضمان لإبطاء معدل شيخوخة هذا العضو الحيوي في الجسم.
ونُشرت نتائج الدراسة في دورية "سليب"، وشارك في تجاربها 12750 شخصاً أعمارهم بين 30 و74 سنة.
وتوصلت أبحاث الدراسة إلى أن معدل ساعت النوم المثالي للبالغين هو 7 ساعات في اليوم، لأنه يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويقلل معدّل شيخوخة القلب، بينما يؤدي نوم أقل أو أكثر من 7 ساعات في اليوم إلى تسارع شيخوخة القلب.

وحذّرت نتائج الدراسة الذين ينامون 5 أو 6 ساعات في اليوم باستمرار من تزايد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بغض النظر عن العادات الأخرى مثل التدخين والتغذية وممارسة الرياضة، فالنوم القليل يؤثر سلباً على عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز، ويسبب زيادة الالتهابات وارتفاع ضغط الدم.

الملعب: يعمد البعض للحصول على وظيفة مريحة تمكنهم من العمل بشكل حر من داخل المنزل أو في أي مكان يرغبون بالعمل فيه، دون التقيد بمكان وزمان محددين. إلا أن هذا النوع من العمل له سلبيات كثيرة أهمها الضغط النفسي والإجهاد. يقول البرفسور " سير كاري كوبر" أستاذ علم النفس التنظيمي والصحة في جامعة مانشستر إن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com