آخر تحديث للموقع : 23 - يوليو - 2018 , الإثنين 06:37 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة في علم الأعصاب.. هل يمكن تعطيل [اشتهاء الحلويات]؟

04 - يونيو - 2018 , الإثنين 10:17 صباحا
235 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ دراسة في علم الأعصاب.. هل يمكن تعطيل [اشتهاء الحلويات]؟

الملعب:
اقترحت نتائج دراسة جديدة في علم الأعصاب إمكانية إيقاف عملية اشتهاء الأطعمة السكرية والحلوى، ويهدف هذا الاقتراح إلى التعامل مع مشكلة اضطرابات الأكل والتي ينتج عنها عدم القدرة على ضبط الشهية. ويعتمد الاقتراح على أن الدماغ تقوم بربط مجموعة من الذكريات والأفكار والمشاعر بمذاقات معينة، وأنه يمكن تعديل هذا الربط أو حتى مسحه بالكامل.

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة "نيتشر"، وكان المشرف على هذه الدراسة البروفيسور تشارز زوكر قد سبق له في دراسات أخرى تتبع خريطة التذوق العصبية في الدماغ، وفي دراسته الحديثة قام بالتركيز على منطقة بالدماغ تسمّى "اللوزة"، والتي تقوم بإصدار الأحكام بخصوص المعلومات الحسية.

ووجد فريق البحث الذي تكوّن من زوكر وزميلة لي وانغ، أنه يمكن التلاعب بالوصلات العصبية في الدماغ لتفسر الأطعمة ذات المذاق الحلو على أن مذاقها مر. وأجريت تجارب الدراسة على أدمغة الفئران، وأظهرت أن بالإمكان فصل متعة تناول الطعام عن عملية التغذية والتعب بها، وأنه يمكن بهذه الطريقة توفير علاجات مستقبلية لاضطرابات الأكل.

الملعب: كشفت شركة "سيتروين" الفرنسية لصناعة السيارات، النقاب عن زوج من النظارات الزجاجية التي تعالج أعراض دوار الحركة. وتستخدم الشركة تقنية خاصة تم إنشاؤها بواسطة شركة رينغينغ رينغ، والتي من شأنها أن تعالج دوار الحركة في بضع دقائق. ووفقاً للبيان الصحفي الرسمي للشركة، فإن ارتداء النظارات لمدة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com