آخر تحديث للموقع : 20 - أكتوبر - 2018 , السبت 12:39 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وكالة روسية: الحوثيون يقضون على [كتيبة كاملة] من الجيش اليمني في الحديدة

02 - يونيو - 2018 , السبت 01:45 مسائا
1151 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ وكالة روسية: الحوثيون يقضون على [كتيبة كاملة] من الجيش اليمني في الحديدة

الملعب:
سقط أفراد كتيبة كاملة من قوات الجيش اليمني بين قتيل وجريح بهجوم شنه مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة الحديدة غرب اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها جماعة أنصار الله عن مصدر بوزارة الدفاع بصنعاء "ان وحدة متخصصة من الجيش واللجان الشعبية نفذت هجوماً على كتيبة أبو هارون من اللواء الخامس عمالقة في منطقة الفازة جنوب مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، بعد عملية استخباراتية ومعلوماتية دقيقة من خلف خطوط العدو وتمكنت من القضاء على قيادات الكتيبة وأفرادها بالكامل". وأضاف "أن العملية نفذت بدقة واحترافية وأسفرت عن القضاء على كامل القوة البشرية للكتيبة واغتنام عتادها بالكامل وأسر 10 من أفرادها".
مشيراً إلى "أن الكتيبة مشكلة في أغلبها من أبناء المناطق الجنوبية، وأن 75 قتيلاً وجريحاً سقطوا من أفراد الكتيبة وصلوا إلى مستشفى المخا فيما لازالت عشرات الجثث في منطقة الهجوم".

وكان الجيش اليمني أعلن "توغل قواته في مديرية التحيتا حتى منطقة المدمن ومناطق شرق الفازة، واقترابها من السيطرة على مركزها ومديرية الدريهمي بالكامل، تمهيداً للانطلاق صوب مطار الحديدة الدولي الذي أصبح على بعد كيلو مترات".

يشار إلى أن الجيش اليمني المدعوم من التحالف صعد عملياته ضد مسلحي أنصار الله في محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن، حيث تسعى القوات الحكومية إلى السيطرة على ميناء الحديدة، خاصة بعد استعادتها مديريتي الخوخة وحيس من قبضة مقاتلي أنصار الله، واستعادة غالبية مديرية التحيتا ثالث مديريات الحديدة، وسط مقاومة عنيفة من مسلحي أنصار الله.
وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ منذ 26 آذار/مارس 2015 عمليات برية وجوية وبحرية ضد معاقل جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، دعمًا لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
- "سبوتنيك" الروسية

الملعب: ما إن هدأت الرياح وتراجعت حدّة تأثيرات الإعصار المداري "لُبان"، عن محافظة المهرة اليمنية، حتى حضرت السعودية وحدها إلى الواجهة، بعدما أهدتها الكارثة التي حلّت بسكان البوابة الشرقية لليمن، مبرّرات جديدة لتوسيع نفوذها في المحافظة "المنكوبة"، ولكن هذه المرة من بوابة الإنقاذ، الذي غاب خلال »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com