آخر تحديث للموقع : 12 - ديسمبر - 2018 , الأربعاء 01:39 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

صحيفة "عكاظ": ألمانيا تعتذر للسعودية بسب استخدام علمها بـ[دعاية للخمور]

14 - مايو - 2018 , الإثنين 10:54 صباحا
398 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ صحيفة "عكاظ": ألمانيا تعتذر للسعودية بسب استخدام علمها بـ[دعاية للخمور]

كانت السعودية استنكرت قيام شركة ألمانية بوضع علم المملكة الذي يحتوي كلمة التوحيد على منتجات كحولية
الملعب:
ذكرت صحيفة عكاظ السعودية، الأحد، أن السفارة الألمانية في الرياض، أعربت عن أسفها لاستخدام شركة (آيشباوم – Eichbaum) الألمانية للمشروبات الكحولية، العلم السعودي في حملة مرتبطة بكأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا.

ورحبت السفارة، في بيان لها، بالإجراء السريع والقاطع الذي اتخذته الشركة، واعتبرت "أنها لم تتصرف بسوء نية عند استخدام العلم السعودي بطريقة غير ملائمة وغير مقبولة، واتخذت إجراءات فورية بعد أن علمت بتبعات استخدام العلم السعودي، وسحبت المنتج من السوق واعتذرت للمسلمين في ألمانيا والعالم".

وكانت السعودية استنكرت، الجمعة، قيام شركة ألمانية بوضع علم المملكة الذي يحتوي كلمة التوحيد على منتجات كحولية، وطالبت بإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق.
ويأتي البيان بعد يومين من الغضب الواسع للسعوديين عبر "تويتر"، الذين طالبوا الشركة الألمانية بالاعتذار الفوري، وسحب منتجاتها قبل أن تنتشر بين عموم الناس. ويحمل العلم السعودي عبارة التوحيد "لا إله إلا الله محمد رسول الله".

وقالت السفارة في بيانها إنها "تابعت ما تم تناقله في وسائل التواصل عن قيام شركة Eichbaum الألمانية ومقرها مدينة مانهايم بنشر صورة لعلم السعودية على أغطية علب أحد منتجاتها الكحولية".
من جهتها، أصدرت الشركة في 11 أيار/ مايو الجاري، اعتذارا رسميا، جاء فيه: "منذ عدة سنوات، كانت الشركة تطبع أعلام دول كرة القدم الـ32 المشاركة على أغطية منتجاتها بمناسبة كأس العالم لكرة القدم، وفي حال أخطأنا عن غير قصد، فإننا نعتذر بشكل رسمي عن ذلك"، مشيرة إلى أنها أوقفت المنتج وسحبته من الأسواق.

الملعب: للانتماء الطائفي في لبنان تداعيات كبيرة على حياة فتيات ونساء البلد، وخاصة في مواضيع مصيرية مثل سن الزواج. لنقترض أن هناك فتاة لبنانية، عمرها أربعة عشر عاما، اسمها رانيا. إن كون رانيا سنية أو شيعية أو درزية أو أورثوذكسية أو كاثوليكية أو غير ذلك من الانتماءات الطائفية، ليس مسألة إيمانية فقط »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com