آخر تحديث للموقع : 22 - مايو - 2018 , الثلاثاء 09:31 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسات: هذه الخضروات تحمي من [السرطان]

14 - مايو - 2018 , الإثنين 05:31 صباحا
89 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ دراسات: هذه الخضروات تحمي من [السرطان]

البروكلي والقرنبيط والملفوف والجرجير
الملعب:
هناك رصيد كبير من الأبحاث الأكاديمية التي تتناول البروكلي و تؤكد على دوره في محاربة السرطان وخاصة مادة سالفوران التي يحتويها. وتوجد هذه المادة في الملفوف (الكرنب) والقرنبيط والجرجير. وإلى جانب ذلك هناك فوائد صحية أخرى لهذه المجموعة من الخضروات.

من أهم فوائد البروكلي تنقية الجسم من السموم، وخفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم، كما أنه يحتوي على تركيبة من فيتاميني "أ" و"ك" تساعد الجسم على تعويض نقص فيتامين "د" حال حدوثه. كما يتمتع البروكلي بخصائص مضادة للالتهاب تخفّف أعراض الحساسية. لكن يُنصَح بعدم طبخ البروكلي جيداً، حيث يفقد الكثير من خصائصه التغذوية عنما يكون طرياً وعلى وشك الهرس. الأفضل أن يتم طبخه على البخار لمدة بين 3 و5 دقائق.

وقد وجدت دراسات أن مجموعة الخضروات التي تشتهر بأنها مضادة للسرطان، وهي الجرجير والملفوف والقرنبيط والبروكلي تطلق مادة أثناء مضغها في الفم تقوم بالقضاء على خلايا الورم السرطاني ( وخاصة أورام عنق الرحم) وتمنع تجدده بعد انتهاء العلاج الكيماوي أو الإشعاعي.
ويعني ذلك أن عصير الخضروات لا يحقق هذه الفائدة التي لا ترتبط بالمضغ. وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى دور السبانخ والبروكلي في القضاء على سرطان القولون.
متابعات

الملعب: أظهرت دراسة هولندية أن من لديهم نقص في فيتامين "د" يميلون إلى زيادة محيط الخصر وتراكم الدهون على البطن مقارنة بغيرهم ممن لديهم مستويات جيدة من الفيتامين. ويرتبط نقص الفيتامين عادة بضعف كثافة العظام، كما رصدت أبحاث سابقة صلته بزيادة احتمال الإصابة بالسكري والسرطان وفشل القلب. وأجريت »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com