آخر تحديث للموقع : 19 - نوفمبر - 2018 , الإثنين 09:37 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الأمريكي جيرالد فايرستين: [احتلال الإمارات لسقطرى] غير مفهوم وقرار 2216 يحمي سيادة اليمن ووحدة أراضيه (تفاصيل)

09 - مايو - 2018 , الأربعاء 12:30 مسائا
800 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الأمريكي جيرالد فايرستين: [احتلال الإمارات لسقطرى] غير مفهوم وقرار 2216 يحمي سيادة اليمن ووحدة أراضيه (تفاصيل)

الملعب/ خاص:
قال سياسي رفيع سابق في الولايات المتحدة الأمريكية أن ما قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة من احتلال عسكري لسقطرى اليمنية لا أحد يفهم أسبابه.

وأكد سفير الولايات المتحدة الامريكية السابق لدى اليمن جيرالد فايرستين في تغريدة له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "احتلال الامارات لجزيرة سقطرى مثير للجدل لأن لا أحد يفهم أسبابه". وأضاف جيرالد فايرستين أنه "لا يوجد حوثيون او قاعدة في سقطري". وأكد سفير الولايات المتحدة الامريكية السابق لدى اليمن أن "القرار الأممي ٢٢١٦ يحمي سيادة اليمن ووحدة أراضيه وهذا ينطبق على الامارات أيضاً".

وكان بيان صادر عن مجلس الوزراء أكد "وجود سيطرة عسكرية على سقطرى وخلاف بين الشرعية اليمنية والإمارات حول السيادة الوطنية ومن يحق له ممارستها وغياب مستوى متين من التنسيق المشترك الذي بدأ مفقوداً في الفترة الأخيرة". و أكد البيان قيام الإمارات بالسيطرة على سقطرى عسكرياً، دون أن يسمّي ذلك احتلالاً، مكتفياً بالتوضيح: "كان أول ما قامت به القوة الإماراتية السيطرة على منافذ المطار وإبلاغ جنود الحماية في المطار والأمن القومي والسياسي وموظفي الجمارك والضرائب، بانتهاء مهمتهم حتى إشعار آخر، وقاموا بذات الشيء بعد ذلك في ميناء سقطرى الوحيد".

الملعب: عرضت بريطانيا مشروع قانون على مجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، يدعو إلى هدنة فورية في مدينة الحديدة باليمن، ويضع مهلة للطرفين المتنازعين لإزالة جميع الحواجز أمام المساعدات الإنسانية. وعرض المشروع بعد استماع أعضاء المجلس إلى تقرير من مبعوث الأمم المتحدة، الذي يسعى لعقد محادثات سلام في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com