آخر تحديث للموقع : 17 - فبراير - 2019 , الأحد 05:41 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة حديثة: استخدام السونا بانتظام [يخفضّ خطر الإصابة بجلطة قلبية]

06 - مايو - 2018 , الأحد 03:31 صباحا
492 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ دراسة حديثة: استخدام السونا بانتظام [يخفضّ خطر الإصابة بجلطة قلبية]

السونا
الملعب:
يساهم ارتياد السونا في تخفيض خطر التعرض لجلطة قلبية، بحسب ما كشفت دراسة حديثة تمحورت على رواج هذه الحمامات الساخنة في فنلندا. فخطر احتشاء عضلة القلب ينخفض بنسبة 61% عند الأشخاص الذين يرتادون السونا أربع إلى سبع مرات في الأسبوع، بالمقارنة مع هؤلاء الذين لا يقصدونه سوى مرة واحدة أسبوعياً، وفق ما أظهرت هذه الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "نيورولودجي" الأمريكية. وينخفض هذا الخطر بنسبة 14 % عند هؤلاء الذين يذهبون إلى السونا مرتين أو ثلاث في الأسبوع.

واستندت هذه الدراسة إلى بيانات مجمعة من 1600 فنلندي تتراوح أعمارهم بين 53 و74 عاماً طوال ما يعادل 15 سنة. وهي أولى الدراسات التي تقيم رابطاً مباشراً بين السونا والنوبات القلبية.
وبقيت خلاصات هذه الأبحاث على حالها، حتّى عند أخذ عوامل أخرى في الحسبان، مثل التدخين والسكري ونسبة الكوليسترول. وأوضح سيتور كونوتسور من جامعة بريستول أن "حمامات السونا تخفّض ضغط الدم، ما قد يحدّ بدوره من خطر الإصابة بجلطات".

والسونا جدّ شائع في فنلندا لدرجة أن أغلبية السكان لديهم هذا النوع من الحمامات في منازلهم.
(أ ف ب)

الملعب: قال البروفيسور سفين أوسترماير إن طقطقة الركبة وحدها تعد أمراً عادياً لا يستدعي القلق؛ حيث غالبا ما يرجع سببها إلى وضع خاطئ للقدم أو ضعف عضلات الفخذ. وأضاف جراح العظام الألماني وفق ما نقلته (د ب أ) أن طقطقة الركبة تستلزم استشارة الطبيب إذا كانت مصحوبة بآلام أو صرير، حيث يحدق بالمريض حينئذ »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com