آخر تحديث للموقع : 19 - نوفمبر - 2018 , الإثنين 09:37 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وكالة روسية: انسحاب قوات تابعة للرئيس هادي بعد معارك عنيفة دارت مع الحوثيين [في منطقة قبالة منفذ البقع الحدودي مع السعودية]

04 - مايو - 2018 , الجمعة 05:34 صباحا
1213 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ وكالة روسية: انسحاب قوات تابعة للرئيس هادي بعد معارك عنيفة دارت مع الحوثيين [في منطقة قبالة منفذ البقع الحدودي مع السعودية]

الملعب:
قالت وكالة روسية أن معارك دارت بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بالتحالف العربي، ومسلحي جماعة الحوثيين "أنصار الله" في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء التابعة للحوثيين قوله أن "قوات الرئيس هادي "نفذت الخميس 3 مايو/ أيار زحفاً واسعاً على منطقة أضيق قبالة منفذ البقع الحدودي مع السعودية، والتابع إدارياً لمديرية كتاف في محافظة صعدة". وأشار المصدر إلى "أن معارك عنيفة دارت بين الطرفين خلفت 9 قتلى و17 جريحاً من قوات الرئيس هادي، وانتهت بانسحاب المهاجمين دون تحقيق أي تقدم ميداني".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ، منذ 26 آذار/ مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد معاقل جماعة "أنصار الله" في اليمن، دعمًا لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. و يتهم التحالف العربي إيران بتزويد "أنصار الله" بتقنيات أسلحة وصواريخ باليستية، وطائرات مُسيرة (دون طيار)، تستخدم لشن هجمات، بالإضافة إلى مراكب مفخخة تهدد الملاحة الدولية، وهو ما تنفيه طهران.
وتعلن "أنصار الله" من حين لآخر أطلاقها صواريخ باليستية باتجاه أهداف سعودية، فضلا عن قتل جنود سعوديين على المناطق الحدودية. وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل وجرح مئات الآلاف، فيما تشير الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

الملعب: عرضت بريطانيا مشروع قانون على مجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، يدعو إلى هدنة فورية في مدينة الحديدة باليمن، ويضع مهلة للطرفين المتنازعين لإزالة جميع الحواجز أمام المساعدات الإنسانية. وعرض المشروع بعد استماع أعضاء المجلس إلى تقرير من مبعوث الأمم المتحدة، الذي يسعى لعقد محادثات سلام في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com