آخر تحديث للموقع : 19 - نوفمبر - 2018 , الإثنين 09:37 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

شركة فيسبوك تطرد مهندساً بعد اتهامه [بالتجسس على النساء]

04 - مايو - 2018 , الجمعة 05:26 صباحا
586 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع ⇐ شركة فيسبوك تطرد مهندساً بعد اتهامه [بالتجسس على النساء]

فيسبوك تمتلك معلومات كثيرة حول مكان المستخدمين وأنشطتهم
الملعب:
طرد عملاق التواصل الاجتماعي، فيسبوك، مهندسا للأمن المعلوماتي، بعد اتهامه باستخدام صلاحيته في الوصول إلى البيانات للتجسس على النساء على الإنترنت. وقال أليكس ستاموس، رئيس الأمن المعلوماتي بالموقع الشهير، لـ BBC: "أجرينا تحقيقا سريعا في الأمر، وطردنا على الفور الشخص".

وبدأت شركة فيسبوك التحقيق في مزاعم ضد الموظف في أعقاب شكاوى قدمتها جاكي ستوكس، مؤسسة شركة الاستشارات الأمنية "سبايغلاس سيكيوريتي"، الإثنين. وقال ستوكس إنه تواصل مع ستاموس عبر تويتر بعد تغريداتها التي اتهمت فيها المهندس الأمني بالتجسس على النساء. وقالت فيسبوك آنذاك: "على الرغم من أنه لا يمكننا التعليق على شؤون الأفراد الخاصة، نحن على دراية بالموقف ونجري تحقيقاتنا فيه".

وفي يوم الثلاثاء، أكد ستاموس قرار طرد المهندس، وقال: "من المهم أن تظل بيانات الناس آمنة وتحظى بالخصوصية اللازمة عندما يستخدمون فيسبوك". وأضاف: "هذا هو السبب وراء امتلاكنا رقابة وقيود فنية صارمة، وبالتالي يمكن للموظفين فقط الوصول إلى البيانات التي يحتاجونها لأداء مهامهم، لإصلاح الثغرات الأمنية، وإدارة مسائل الدعم الفني والرد على الطلبات القانونية السارية". وشدد على أن "الموظفين الذين ينتهكون سياسات الرقابة هذه سيطردون".
ولم يؤكد فيسبوك رسميا ما إذا كان قد اتخذ إجراءً قانونيا ضد الموظف.
تأتي الاتهامات ضد المهندس الأمني في أعقاب إعلان فيسبوك عن اعتزامه إطلاق خدمة جديدة للمواعدة على الإنترنت.

الملعب: تواجه شركة فيسبوك انتقادات جديدة بشأن مزاعم استخدامها أساليب تهدف إلى تشويه سمعة معارضين لها وإحراج الشركات المنافسة والتقليل من شأن مشاكل بداخلها. ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا بتفاصيل ما يُقال إنه الأساليب التي لجأت إليها فيسبوك بالتعاون مع شركة علاقات عامة من أجل "نفي وتشتيت" »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com