آخر تحديث للموقع : 20 - يوليو - 2019 , السبت 05:49 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

باحثون: الشوكولاتة الداكنة [تخفض الشعور بالتوتر] وتحسن الذاكرة

27 - أبريل - 2018 , الجمعة 05:24 صباحا
الرئيسيةمنوعات ⇐ باحثون: الشوكولاتة الداكنة [تخفض الشعور بالتوتر] وتحسن الذاكرة

تناول الشوكولاتة الداكنة يحسن من الذاكرة (ميرور)
الملعب:
كشف باحثون من جامعة لوما ليندا الأمريكية أن تناول الشوكولاتة الداكنة مع الكاكاو بنسبة 70 %، له آثار إيجابية على مستويات التوتر والمزاج والذاكرة والمناعة.

وقال الدكتور لي بيرك الذي قاد هذه الدراسة: "لسنوات، نظرنا في تأثير الشوكولاتة الداكنة على الوظائف العصبية من وجهة نظر محتوى السكر - كلما زاد السكر، كلما كنا أكثر سعادة- وهذه هي المرة الأولى التي ننظر فيها إلى تأثير كميات كبيرة من الكاكاو بحجم منتظم في البشر على مدى فترات زمنية قصيرة أو طويلة".
ويعتقد الخبراء أن الفوائد تكمن في الفلافانويد الموجود في الكاكاو، حيث تبين لنا هذه الدراسة أنه كلما كان تركيز الكاكاو أعلى، كلما كان التأثير أكثر إيجابية على الإدراك والذاكرة والمزاج والمناعة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وأجرى الباحثون دراستين لاختبار تأثير تناول الشوكولاتة الداكنة، في الدراسة الأولى، نظر الفريق في تأثير تناول شوكولاتة الكاكاو بنسبة 70 في المائة على جهاز المناعة البشري، ووجدوا أن ذلك قد ساعد على إطلاق سلسلة من التفاعلات التي أدت بدورها إلى تقليل الالتهابات. وحللت الدراسة الثانية الفوائد الصحية على الدماغ نتيجة تناول الشوكولاتة الداكنة، ووجد الباحثون أنها ساعدت على تحسين المرونة العصبية وتعزيز الذاكرة.
متابعات

الملعب: في عام 2011 أكد جيفري أبستين لصحيفة "نيويورك بوست" التي كانت تعد تحقيقا عنه أنه ليس "وحشا مفترسا يبحث عن طرائده لإشباع رغبته الجنسية، أنا مجرد مذنب. والفرق بين الأمرين مثل الفرق بين جريمة قتل وسرقة كعكة". وبعد عقد كامل من الزمن يرقد أبستين الآن في السجن بعد إعادة فتح التحقيق في القضية التي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com