آخر تحديث للموقع : 16 - يوليو - 2018 , الإثنين 08:22 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المثيرة للجدل سما المصري تخاطب محمد صلاح: مبروك يامووو… [مش هتيجي نتجوز بأه]؟

24 - أبريل - 2018 , الثلاثاء 03:30 صباحا
833 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ المثيرة للجدل سما المصري تخاطب محمد صلاح: مبروك يامووو… [مش هتيجي نتجوز بأه]؟

باتت الجماهير الإنكليزية لليفربول تلاحق كل شيء ينشر عن النجم المصري،
الملعب:
لم يكن تتويج النجم المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم الجاري، سوى نتيجة طبيعية لكم الإثارة والتشويق والسحر الذي صنعه خلال الشهور الماضية، عبر تسجيل أهداف رائعة حطم بها أرقاما قياسية حملها أساطير ظلوا في مخيلة عشاق اللعبة على مدى عقود طويلة، فجاءت، ولا تزال، ردود الفعل المهولة على موسم أول كامل لا يقارن لصلاح في الكرة الإنكليزية، بينها ما هو طريف ومحرج وعفوي.

وطالبت الراقصة الاستعراضية المصرية المثيرة للجدل، سما المصري، الزواج من لاعب ليفربول محمد صلاح، فنشرت صورة لصلاح على صفحتها على «تويتر» وكتبت: «الناس اللي بتقول إني لو تزوجت صلاح هيتوقف عن لعب الكرة، وإنه هجوم وأنا احتاج لاعب يكون هجوم ودفاع، صدقوني والله لو تزوجته سيحصل على لقب أحسن لاعب في العالم وليس في الدوري الإنكليزي فقط». وأضافت المصري في تغريدتها :»لن أكون حنان التي ضيعت اللاعب شحاته أبو كف»، في إشارة إلى فيلم «غريب في بيتي» الذي تناول حياة لاعب في فريق الزمالك، أفسدت علاقته بسيدة مستقبله الكروي، وقام بدور البطولة الفنان الراحل نور الشريف.
و ردا على متابع لصفحتها أشار إلى ان ما تكتبه ربما يغضب زوجة صلاح، فكتبت: «صدقوني أمه مكة حبيب قلب عين أمي، هي مصر جابت غير أبو صلاح بس أتزوجه شهر واحد، هو رجل قمر ومفرح مصر والعالم كله، خسارة فيا أبو صلاح يا ناس». وأضافت في منشور آخر: «مبروك يامووو… مش هتيجي نتجوز بأه؟». واعتادت سما المصري إثارة الجدل، حيث سبق وأعلنت عزمها الترشح للرئاسة، وأعلنت من قبل أنها ستقدم برنامجا دينيا.

وهنأ السفير البريطاني لدى القاهرة، جون كاسن، النجم صلاح بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب. ونشر جون كاسن، صورة بصحبة محمد صلاح ممسكا بـ«العسلية»، عبر حسابه في موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وعلق عليها قائلا: «مبروك يا صلاح، ملك البريميرليغ، منور الملاعب دائما». وأضاف السفير البريطاني ممازحا محمد صلاح، «حاسس إن العسلية لعبت دورا، لسه في شوية لماتش روما غدا؟».

وانهالت التبريكات من كل حدب وصوب على صلاح، بينها من زملائه في الفريق، حيث كتب حارس ليفربول سيمون مينيوليه على «تويتر»: «بعد حلولك وصيفا في الانتخابات الرئاسية المصرية ألف مبروك فوزك بجائزة أفضل لاعب في انكلترا…»، في اشارة إلى شعبيته الجارفة في مصر، إلى درجة أنه أشيع أن كثيرين وضعوا اسمه بين المرشحين للرئاسة على الورقة الانتخابية، وأنه لو لم تصبح تالفة لحظي بثاني أكبر عدد من الأصوات.

وباتت الجماهير الإنكليزية لليفربول تلاحق كل شيء ينشر عن النجم المصري، حتى باللغة العربية، ففي نهاية العام الماضي قدم النحات المصري محسن سليم مجسما للنجم الدولي تكريما لإنجازاته، وعرضه على تلفزيون «النهار»، قائلاً: «رأيت البهجة والفرحة على وجوه المصريين عقب تسجيل صلاح هدف الفوز في مرمى الكونغو وتأهل مصر إلى كأس العالم فقررت ان انحت تمثالا لهذا النجم الذي أسعدنا»، ورغم أن عملية النحت استغرقت 100 يوم، إلا أنها لم تكن طبق الأصل من صورة صلاح، فأبدت جماهير ليفربول إعجابها مع امتعاضها في الوقت ذاته، معلقين أن هذا المجسم يذكرهم بنجم الغناء ليونيل ريتشي أكثر منه بصلاح، فيما قال آخرون إنه يذكرهم بالمغني البريطاني توم جونز.

ونجح صلاح في أن يكون معشوقا لجماهير فريقه في إنكلترا، إلى درجة دفعتهم لتكرار الهتاف بأنهم سيعتنقون الإسلام في حال «استمر في تسجيل الأهداف». وأصبحت سجدة صلاح عقب كل هدف يحرزه، إحدى الحركات التي تنتظرها جماهير الفريق في المدرجات، وتثير نشاطها وهتافاتها، وهو ما يظهر خلال تقليد الأطفال والشباب لصلاح، والسجود عقب تسجيل أهداف، ومشاركة ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي. هذا التغير السريع الذي طرأ على نظرة المواطن الأوروبي إلى الإسلام والمسلمين، أمر توقف عنده كثير من الكتاب والمفكرين الغربيين. ويقول الكاتب البريطاني موسى أوكونغا إن بريطانيا تعاني من مشكلات تتعلق بالعنصرية ومعاداة اللاجئين، والمواطن يحسب أن المهاجرين يسلبونه حقوقه، ويحصلون على وظائفه، ويستفيدون من ضرائبه. وأضاف: «محمد صلاح صار في الفترة الأخيرة رمزا للدفاع عن هذه الأقلية في أوروبا، وأصبح أحد أهم النماذج الإيجابية في تغيير وعي البريطانيين تجاه الأجانب والمسلمين، ودعم فكرة المهاجر الصالح، في وجه المهاجر الفاسد».

ظاهرة صلاح ذكّرت كثيرين بأسطورة رياضة الملاكمة محمد علي (كلاي)، الذي أبهر العالم أيضا في السبعينيات والثمانينيات، بنجاحه الرياضي وضربته القاضية التي اشتهر بها، ومثّل صورة رائعة عن الإسلام في الغرب، وصار رمزا للسعادة والمحبة للمسلمين. كذلك كريم عبد الجبار، عملاق كرة السلة على مدار تاريخها الطويل، وأيقونة من أيقونات دوري المحترفين الأمريكي، الذي كان خير ممثل للإسلام والمسلمين في عالم الرياضة حول العالم.
يذكر أن صلاح انتقل إلى ليفربول في بداية الموسم الحالي، وسجل 41 هدفا وصنع 11 لزملائه في 46 مباراة خاضها في كل المسابقات، ما أدى إلى بزوغ نجمه في سماء الكرة العالمية بتحطيم الأرقام القياسية.
(القدس العربي)

الملعب: كشف تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن انشقاق أمير إماراتي ولجوئه إلى دولة قطر. وحسب كاتب التقرير، دافيد دي. كيركباتريك، فإن انشقاق الأمير الإماراتي يعطي لمحة نادرة يمكن من خلالها رؤية التوترات القائمة بين حكام الإمارات العربية المتحدة. في ما يلي تقرير الصحيفة : يوفر انشقاق أمير »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com